إعلان

الرئاسة الفلسطينية: ما يجرى في المسجد الأقصى استمرار بخلق مناخ التصعيد

11:11 م الأربعاء 05 أبريل 2023

نبيل أبو ردينة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام الله (د ب أ)

اتهمت الرئاسة الفلسطينية مساء الأربعاء، إسرائيل بالاستمرار بـ"تدنيس المقدسات وخلق مناخ تصعيد وتوتر وعدم استقرار" في ظل تواصل التوتر في المسجد الأقصى شرق القدس.

وصرح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان بأن "ما تقوم به إسرائيل من اقتحام للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين، يشكل صفعة للجهود الأمريكية التي حاولت خلال الفترة الماضية، إيجاد حالة من الهدوء والاستقرار في شهر رمضان المبارك".

واعتبر أبو ردينة أن ما يجرى في المسجد الأقصى "يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة تريد جر المنطقة إلى مزيد من التدهور وعدم الاستقرار".

وبحسب مصادر فلسطينية جددت الشرطة الإسرائيلية مساء اليوم الدخول إلى المسجد الأقصى وإخراج المصلين والمعتكفين فيه بإطلاق قنابل الصوت والغاز السام والرصاص المطاطي.

وذكرت المصادر أن عناصر الشرطة حاصروا المصلى القبلي، واعتدوا على المصلين بالضرب بالعصي، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز السام ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن الشرطة الإسرائيلية أخرجت المصلين والمعتكفين من داخل المسجد بالقوة، وانتشرت في باحاته، وفتحت أبواب المصلى القبلي ومنعت المصلين من الدخول إليه.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه تم رصد إطلاق قذيفتين صاروخيتين من قطاع غزة تجاه إسرائيل، موضحا أن أحدهما سقط داخل القطاع فيما سقط الثاني في منطقة السياج الحدودي.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أمس رصد إطلاق تسع قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل دون وقوع إصابات أو أضرار. ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن ذلك.

وشنت طائرات حربية إسرائيلية فجر اليوم غارات استهدفت بعدة صواريخ موقعين يتبعان لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس في وسط قطاع غزة، ما أدى إلى أضرار مادية دون وقوع إصابات.

وتأتي هذه التطورات في ظل أحداث توتر يشهدها المسجد الأقصى في ظل تكرار اقتحامه من الشرطة الإسرائيلية لإخلاء المصلين المعتكفين بداخله ما أسفر عن عشرات الإصابات والاعتقالات.

فيديو قد يعجبك: