إعلان

الدعم السريع: الجيش السوداني هاجمنا في الخرطوم بالطيران والمدفعية الثقيلة

12:31 م الخميس 27 أبريل 2023

قوات الدعم السريع السودانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

على الرغم من الهدنة التي من المتوقع أن تستمر حتى منتصف ليل اليوم الخميس، سمع دوي ضربات في العاصمة السودانية، كما شوهد طيران الجيش الحربي يحلق في الأجواء.

فيما اتهمت قوات الدعم السريع الجيش بضرب معسكر تابع لها في منطقة كافوري بالطيران والمدفعية. وزعمت أنها كبدت الجيش خسائر كبيرة.

كما اعتبرت في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل أن "اعتداءات الجيش على معسكراتها حصلت في ظل الهدنة الإنسانية التي تم تخصيصها لفتح ممرات إنسانية للمواطنيين والمقيمين من رعايا الدول الأجنبية".

وأشار الجيش السوداني إلى تنفيذ الجيش طلعات جوية في أم درمان والخرطوم، فيما رد الدعم السريع بمضادات أرضية.

بالتزامن، أعلنت اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان اليوم أن عدد المدنيين الذين قتلوا منذ بداية الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع ارتفع إلى 303، فيما أصيب 1848مدنيا، لافتة إلى أن الكثير من القتلى والجرحى غير مشمولين في هذا الحصر، لعدم التمكن من الوصول للمستشفيات بسبب صعوبة التنقل في ظل الوضع الأمني بالبلاد.

يشار إلى أن هذه الهدنة الأخيرة التي انطلقت قبل يومين بين القوتين العسكريتين كانت شهدت العديد من الانتهاكات، والاشتباكات المتقطعة بين الجانبين، وسط توقعات بأن يوافق الطرفان على تمديدها مجدداً لمدة 72 ساعة، من أجل فتح الممرات الإنسانية، من أجل نزوح العديد من سكان الخرطوم إلى ولايات أخرى، فضلا عن استكمال عمليات إجلاء الأجانب.

فيديو قد يعجبك: