إعلان

العراق: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف أسواق كركوك

01:24 م السبت 22 أبريل 2023

العراق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بغداد - (د ب أ):

أعلن جهاز الأمن الوطني في العراق ، اليوم السبت، إحباط مخطط إرهابي لاستهداف أسواق كركوك / 250 كم شمال بغداد/.

وذكر الجهاز، في بيان صحفي اليوم، أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أنه "بعملية نوعية وجهد ميداني واستخباري تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك من الإطاحة باثنين من عناصر داعش الإرهابية أحدهما عنصر بارز يكنى بـ أبو دجانة".

وأضاف أن "عملية الاعتقال جرت وفقاً لمذكرات قضائية بعد أقل من ساعات على استهدافهما نقطة للشرطة المحلية في المحافظة"، مشيرا إلى أنه "وأثناء سير التحقيق اعترف الإرهابيان بأنهما كانا يرومان استهداف المواطنين والأجهزة الأمنية في مناطق متفرقة من المحافظة خلال الأيام المقبلة بهدف زعزعة الأمن وخلق حالة من الرعب والفوضى عبر سلسلة تفجيرات في الأسواق العامة المكتظة بالمواطنين".

ولفت إلى أن المكنى "أبو دجانة"، والذي جدد مؤخراً البيعة لعصابات داعش الإرهابية، سبق وأن قام بتفجير عبوة ناسفة استهدفت دوريات الشرطة، فضلاً عن قيامه باستهداف إحدى عجلاتهم برمانة يدوية أدت الى استشهاد أحد المنتسبين، إضافة لكونه المسؤول عن فتح مضافة لإحدى المفارز الإرهابية في ناحية ليلان بكركوك".

وأوضح الجهاز أنه جرى "تدوين أقوال المتهمين أصوليا وتمت إحالتهما إلى الجهات القضائية المختصة لينالا جزاءهما العادل وفقاً للقانون".

فيديو قد يعجبك: