إعلان

"السيادة السوداني": قوات الدعم السريع اخترقت الهدنة وهاجمت مقرات الجيش

01:12 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

قوات الدعم السريع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات

أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، شمس الدين كباشي، أن قوات الدعم السريع لم تلتزم بالهدنة الإنسانية، وبدأوا في مهاجمة مقرات الجيش السوداني.

كما قال في مقابلة مع "العربية" من داخل مقر القيادة العامة في الخرطوم، أن مجلس السيادة وافق على هدنة مقترحة من الأمم المتحدة شرط ضمان ضبط قوات الدعم السريع، ومن المفترض أن تبدأ السادسة مساء ولمدة 24 ساعة.

وتابع "سنلتزم بالهدنة وسنراقب مدى التزام الدعم السريع بها".

وعبر الكباشي عن أسف مجلس السيادة من التصعيد الحاصل وفشل التهدئة في البلاد، مشيرا إلى أن القوات المسلحة كانت مضطرة لدخول المعركة.

كما أردف قائلاً "لا نقبل أي وساطة تعرقل التصدى للمتمردين".

وأضاف "قوات الدعم السريع خربت مطار الخرطوم وعطلت الملاحة".

كما أكد أن قوات الدعم السريع تمارس عمليات سلب ونهب وتتخذ المدنيين دروعا بشرية.

وأوضح عضو مجلس السيادة أن الجيش يستخدم القوة العسكرية بالقدر المطلوب حفاظا على أرواح المدنيين، مضيفاً "القوات المسلحة تخوض حرب مدن معقدة ونتعامل معها وفقا للقانون".

كما تابع "سيطرنا على مقرات الدعم السريع بكل الولايات عدا اثنين فقط"، مبينا أن القوات المسلحة ستعيد الأمور إلى نصابها في أسرع وقت.

إلى ذلك أكد كباشي، أن البرهان بصحة جيدة وهو موجود ويدير المعركة. وبين الكباشي أن ما يقوم به قائد قوات الدعم السريع السودانية محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي وحديثه عن ملاحقة قائد الجيش ورئيس مجلس السيادة السوداني عبد الفتاح البرهان لتقديمة للعدالة، هو تمرد واضح، وقال "نستغرب تصريحات حميدتي ضد البرهان ونعتبرها تمردا واضحا".

وأكد عضو مجلس السيادة الانتقالي أنه لا صحة لأي انشقاقات داخل القوات المسلحة، مشيراً إلى أن الانشقاقات داخل الدعم السريع صحيحة 100% .

فيديو قد يعجبك: