إعلان

السودان: الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريع تسفر عن مقتل 56 شخصا

07:44 م الأحد 16 أبريل 2023

قوات الدعم السريع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن/الخرطوم - (د ب أ):
أسفرت الاشتباكات الدائرة في السودان بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية عن مقتل 56 شخصا على الأقل، في اليوم الثاني من الاشتباكات، وسط مخاوف من اندلاع حرب أهلية شاملة، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد .
ووقع قتال عنيف في مقر الجيش في العاصمة الخرطوم، مما تسبب في اشتعال النيران في أجزاء من المبنى، بحسب بيان للجيش اليوم الأحد. كما وقعت اشتباكات في مدينة الفاشر بمنطقة دارفور غربي البلاد للسيطرة على المطار، حسبما نقلت بلومبرج عن مصادر مطلعة .
ووقعت مناوشات أخرى في ولاية النيل الأزرق بالقرب من الحدود مع إثيوبيا وفي بورتسودان، وهي منطقة تجارية رئيسية وقناة حيوية لتصدير النفط من جنوب السودان.
وقالت الأمم المتحدة إن الجانبين اتفقا على وقف مؤقت للقتال، من الساعة 4 مساء حتى 7 مساء بالتوقيت المحلي، لأسباب إنسانية بعد ظهر اليوم الأحد. ومع ذلك، لم يتضح ما إذا كان يتم تنفيذ وقف إطلاق النار وسط تقارير مستمرة عن إطلاق النار في العاصمة اعتبارا من الساعة 0530 مساء.
واندلع القتال يوم أمس السبت بعد أن تحول نزاع طويل الأمد بين الجيش وقوات الدعم السريع إلى معركة للسيطرة على الدولة الواقعة في شمال إفريقيا.

فيديو قد يعجبك: