إعلان

بكين تطلب من نيودلهي التأكيد مجددا على مبدأ "صين واحدة"

12:47 م الأحد 14 أغسطس 2022
بكين تطلب من نيودلهي التأكيد مجددا على مبدأ "صين واحدة"

الصين والهند

نيودلهي - (د ب أ):

تطلب بكين من الهند التأكيد مجددا على الالتزام بسياسة "صين واحدة"، في إطار مساعيها لتعزيز الدعم الإقليمي بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان، والتي أدت إلى قيام الجيش الصيني بإجراء مناورات عسكرية عدوانية حول الجزيرة.

ووفقا لوكالة "بلومبرج" للأنباء، قال السفير الصيني لدى الهند سون ويدونج في منشور على الموقع الإلكتروني للسفارة: "نأمل أن يتمكن الجانب الهندي من إعادة التأكيد علانية على (اتباع) سياسة صين واحدة مثل العديد من الدول الأخرى".

وقال في ملخص لتعليقات أدلى بها في مؤتمر صحفي في نيودلهي يوم السبت: "مبدأ صين واحدة هو الأساس السياسي للعلاقات الصينية الهندية". كما قال إن أكثر من 170 دولة ومنظمة دولية أكدت التزامها بالمبدأ.

وتلتزم الهند بسياسة "صين واحدة"، وتعترف بالحكومة في بكين فقط، لكنها لم تشر إلى ذلك في الوثائق الثنائية أو في البيانات العامة منذ فترة طويلة. وتوترت المشاعر العامة الهندية تجاه الصين في أعقاب اشتباكات حدودية دموية بين الجارتين في عام 2020، والتي كانت الأسوأ منذ أربعة عقود.

وذكرت بلومبرج أن الغموض المتعمد من الدولة الواقعة في جنوب آسيا وإحجامها عن إعادة التأكيد على هذا المبدأ يتناقض مع نهج دول المنطقة ومجموعة السبع.

كيف تدلل حيوانك الأليف وتحافظ على نظافته ؟

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

El Market