إعلان

أوكرانيا: روسيا تستعد لشن هجوم واسع على مدينة سلوفيانسك

07:12 م الإثنين 30 مايو 2022

الحرب ضد أوكرانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

موسكو/كييف - (د ب ا):

قالت هيئة الاركان العامة الأوكرانية اليوم الاثنين إن القوات الروسية تستعد لشن هجوم كبير حول سلوفيانسك، قاعدة قوات الدفاع الأوكرانية في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا.

وجاء في تقرير الموقف اليومي لهيئة الاركان العامة أن القوات الروسية تحرك وحدات جديدة بالتزامن مع استعدادها للهجوم على سلوفيانسك من مدينة إزيوم التي تسيطر عليها روسيا، وتبعد 50 كيلومترا نحو الشمال، وبلدة ليمان التي سيطرت عليها روسيا مؤخرا.

وتوجه موسكو مواردها العسكرية إلى شرق أوكرانيا منذ أسابيع، وعلى الرغم من المقاومة القوية من القوات الأوكرانية، تحرز روسيا تقدما ولكن ببطء.

وتعد سلوفيانسك وكراماتورسك، اللتان تقعان في الجنوب، أكبر منطقة في دونباس ومازالت تخضع لسيطرة كييف. كما أن سلوفيانسك تعد قاعدة القوات المسلحة الأوكرانية بشرق البلاد. ويشار إلى أن سيطرة روسيا على المدينتين سوف يمثل نقطة تحول كبيرة في الحرب.

ووفقا للجانب الأوكراني، قامت روسيا بتحريك 250 مركبة عسكرية إلى منطقة إزيوم، وقامت بإصلاح جسر سكة حديد لتسريع خطوط الامداد.

وبالاضافة إلى سلوفيانسك، فإن المنطقة بين سيفيرودونتسك و ليسيتشانسك مازالت موضع تركيز الجهود الروسية في دونباس. وقالت كييف إن موسكو تركز على قطع خطوط الامداد الأوكرانية بالقرب من سيفيرودنتسك.

من جهة أخرى ذكرت روسيا أنها شنت عشرات الهجمات على مراكز القيادة الأوكرانية والنقاط العسكرية المتقدمة، مما أسفر عن إبادة عدة تجمعات للقوات الأوكرانية . ولم يتسن التحقق من هذه المزاعم من مصدر مستقل.

كما تواصلت الهجمات الروسية عبر البلاد ،حيث أشارت القوات الأوكرانية إلى ميكولايف وخيرسون.

وجاء في بيان عسكري أوكراني "أن الموقف في الجنوب يتسم بالديناميكية والتوتر" ، مشيرا إلى أن روسيا تقوم الآن بحشد قوات الاحتياطي في محاولة لاختراق الخطوط الأوكرانية.

لكن هناك خسائر على الجانب الروسي حيث ذكرت الاستخبارات البريطانية اليوم الاثنين أن روسيا فقدت بشكل فجائي عددا كبيرا من كبار الضباط، معظمهم على الأرجح بسبب نشرهم على الجبهة لكي يتولوا المسؤولية الشخصية عن الحرب.

فيديو قد يعجبك: