إعلان

الصين وروسيا تهنئان شهباز شريف على انتخابه رئيسا لوزراء باكستان

06:21 م الثلاثاء 12 أبريل 2022

علم الصين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الصين - (أ ش أ)

هنأت الصين اليوم الثلاثاء، شهباز شريف على انتخابه رئيسا لوزراء باكستان، معربة عن تطلعها لأن تكون الشراكة بين بكين وإسلام أباد أوثق من أي وقت مضى.

وقالت المتحدث باسم وزارة الخارجية تشاو لي جيان -نقلا عن وكالة أنباء "شينخوا" الصينية - إن الصين وباكستان تجمعهما شراكة استراتيجية للتعاون في جميع الأجواء، واصفة العلاقة بين البلدين بأنها "متينة للغاية وغير قابلة للكسر".

وأعرب المتحدث عن تطلع الصين إلى العمل مع الجانب الباكستاني لمواصلة الصداقة التقليدية، وتعميق التعاون الشامل، وبناء الممر الاقتصادي بينهما بشكل مشترك وبطريقة "عالية الجودة" وبناء "مجتمع مصير مشترك أوثق بين الصين وباكستان في العصر الجديد".

وفي سياق متصل، هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الباكستاني الجديد شهباز شريف، على انتخابه رئيسا للحكومة، معربا عن أمله في مزيد من التعاون بين البلدين.

وأضاف -في برقية الرئيس الروسي المنشورة على موقع الكرملين اليوم /الثلاثاء/-: "أرجو أن تتقبلوا خالص التهاني بمناسبة انتخابكم رئيساً لوزراء جمهورية باكستان الإسلامية.. إن العلاقات بين بلدينا حمل طابعا وديا وبناءً"، معربا عن أمله في أن تساهم أنشطة شريف على رأس الحكومة في زيادة تطوير التعاون متعدد الأوجه بين البلدين والشراكة في مجالات التسوية الأفغانية ومكافحة الإرهاب الدولي.

تجدر الإشارة إلى أن زعيم حزب الرابطة الإسلامية (جناح نواز) شهباز شريف، قد أدى اليمين الدستورية مساء أمس /الإثنين/؛ ليصبح رئيساً جديداً للوزراء في باكستان، بعد فوز أحزاب المعارضة في التصويت على حجب الثقة ضد حكومة حزب الإنصاف.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: