إعلان

سوريا تدعو لقيام نظام دولي جديد يحترم ميثاق الأمم المتحدة ويضع حدًا لجرائم الاحتلال

08:36 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

وزارة الخارجية والمغتربين السورية

سوريا - (أ ش أ)

دعت سوريا إلى قيام نظام دولي جديد يحترم ميثاق الأمم المتحدة ويضع حدًا لممارسات الاحتلال الإسرائيلي والجرائم التي يرتكبها في الأراضي العربية المحتلة. مشيرة إلى أن عدم إخلاص الدول الغربية لمبادئ ومقاصد الميثاق وانتهاجها لسياسة العدوان والمعايير المزدوجة أدى إلى إبعاد الأمم المتحدة عن دورها الطبيعي.

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين السورية، في بيان اليوم بمناسبة يوم الأمم المتحدة بثته وكالة الأنباء السورية (سانا)، احتفلت دول العالم بتاريخ 24 أكتوبر بيوم الأمم المتحدة، حيث دخل ميثاقها في ذلك اليوم من عام 1945 حيز التنفيذ، وعلى الرغم من أوضاع سوريا آنذاك إلا أنها وقعت على ميثاق الأمم المتحدة بعد أن شارك ممثلو سوريا في صياغته وإغناء مضمونه ومبادئه ومقاصده.

وأضافت الوزارة أن دول العالم لجأت في تلك الفترة ونتيجة للفظائع التي ارتكبتها القوى النازية والفاشية خلال الحرب العالمية الثانية إلى وضع الميثاق لمنع الحروب وعدم جواز التدخل في الشئون الداخلية للدول ومنع العدوان وبهدف قيام عالم مبني على مبادئ العدل والمساواة للجميع.

وتابعت وللأسف فإن عدم إخلاص الدول الغربية لمبادئ ومقاصد الميثاق وانتهاجها لسياسة العدوان والاستعمار والمعايير المزدوجة، ونهبها لثروات الدول النامية أدى إلى إبعاد الأمم المتحدة عن دورها الطبيعي.

وذكرت الوزارة، في ختام بيانها: "تدعو سوريا كما فعلت مرارًا إلى قيام نظام دولي جديد يحترم ميثاق الأمم المتحدة، وينهي سياسات الهيمنة الاستعمارية، ويضع حدا لممارسات (إسرائيل) والجرائم التي ترتكبها في الأراضي العربية المحتلة، ويمهد لعالم جديد تتمتع فيه الشعوب بحقوقها، وتسوده الديمقراطية في العلاقات الدولية والتنمية المستدامة في كل أنحاء العالم".

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: