فلسطين: هناك تصعيد خطير في اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية

09:20 م الأحد 03 أكتوبر 2021
فلسطين: هناك تصعيد خطير في اعتداءات المستوطنين بالضفة الغربية

وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

فلسطين - (أ ش أ)

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، إن تصاعد اعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وأراضيهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية المُحتلة بشكل خطير ومنفلت من أية رقابة أو قوانين أو محاسبة، يهدد الجهود الأمريكية والدولية المبذولة لإحياء عملية السلام، وتقويض ممنهج لفرص تحقيق مبدأ حل الدولتين.

واعتبرت الوزارة، في بيان صحفي، أن هذه الاعتداءات دعوة صريحة لتصعيد الأوضاع في ساحة الصراع، مشيرة إلى أن طبيعة تلك الاعتداءات توضح أن جيش الاحتلال يشارك في غالبيتها، ويوفر الخطة والإسناد ومسارات الهروب للمستوطنين ويستكمل إذا لزم الأمر اعتداءاتهم من خلال قمع المواطنين الفلسطينيين الذين يهبون للدفاع عن أنفسهم وممتلكاتهم، في توزيع مدروس للأدوار تكون حصيلته دائمًا الشهداء والجرحى والمهجرين وتخريب المزروعات والممتلكات الفلسطينية.

وذكرت الوزارة أنها ترى أن حكومة نفتالي بينيت تواصل سياسة احتضان المستوطنين وتبني برامجهم الاستعمارية التوسعية، وهو ما يؤكد أنها حكومة استيطان ومستوطنين.

وطالبت الوزارة الدول كافة بوضع منظمات المستوطنين وعناصرها الإرهابية المسلحة التي ترتكب الاعتداءات، بحق المواطنين الفلسطينيين على قوائم الإرهاب وملاحقتهم ومحاكمتهم ومنعهم من دخول أراضيها.

وقالت الوزارة إنها تطالب مجلس الأمن الدولي باتخاذ ما يلزم من الإجراءات التي يفرضها القانون الدولي، لتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الفلسطينية وكذلك القرار 2334.

وشددت الوزارة على أنها تتابع يوميًا تفاصيل اعتداءات المستوطنين لرفعها إلى الجنائية الدولية، وحثها على سرعة بدء تحقيقاتها في جرائم الاحتلال والمستوطنين.

هذا المحتوى من

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي