إعلان

ألمانيا تحذر من السفر إلى مقاطعة أنتويرب البلجيكية بسبب كورونا

09:25 م الأربعاء 05 أغسطس 2020

وزير الخارجية الألماني هيكو ماس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ)

حذرت الخارجية الألمانية، المواطنين من السفر في رحلات سياحية إلى مقاطعة أنتويرب البلجيكية، بسبب ارتفاع حالات الإصابة بكورونا هناك.

وذكرت الخارجية على موقعها الإلكتروني مساء اليوم الأربعاء: "نظرا لارتفاع عدد حالات الإصابة مجددا في الوقت الراهن، نحذر من الرحلات السياحية غير الضرورية إلى مقاطعة انتويرب".

كانت حكومة المقاطعة حذرت من السفر إليها في وقت سابق، بعدما تجاوز معدل العدوى هناك في الوقت الراهن حاجز الـ50 حالة لكل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام، ويصنف معهد روبرت كوخ الألماني لأبحاث الفيروسات المناطق التي يتخطى فيها معدل الإصابة هذا الحاجز بالبؤر الخطيرة لكورونا.

يذكر أن أغلب حالات الإصابة المؤكدة في بلجيكا موجودة في المقاطعة التي لا تجاور ألمانيا بشكل مباشر، وتفرض المقاطعة الارتداء الإجباري للكمامات وحظرا للتجول ليلا وحظرا لبيع الكحول ليلا، كما تفرض على المصطافين المحليين والأجانب الراغبين في زيارة شواطئ المقاطعة الواقعة على ساحل بحر الشمال، الإخطار المسبق عن هذه الزيارة.

ويمكن للسائحين الألمان السفر بدون مشاكل إلى المناطق الأخرى في بلجيكا.

وتقيس السلطات البلجيكية درجة حرارة القادمين إلى مطار العاصمة بروكسل باستخدام كاميرات حرارية، ويمكن لها أن ترفض دخول الزائر الذي تزيد درجة حرارته عن 38 درجة.

وتم تشديد قيود مكافحة كورونا مرة أخرى وذلك بسبب ارتفاع عدد حالات الإصابة بكورونا، وقد وصل المعدل مؤخرا إلى أكثر من 300 حالة يوميا في المتوسط، فأصبح من اللازم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة التي يتواجد فيها عدد كبير من الناس وفي الحافلات والقطارات والمتاحف والمحلات.

ويتعين على الزبائن في الحانات والمطاعم ترك بيانات الاتصال، كما تسمح القيود الجديدة بالتسوق بشكل منفرد ولمدة لا تزيد عن 30 دقيقة.

وأصدرت السلطات الألمانية نهاية الشهر الماضي تحذيرات من السفر إلى مناطق بعينها في إسبانيا، فيما ألغت هذه التحذيرات أمس الثلاثاء لمقاصد سياحية تركية مهمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان