إعلان

"مسبار الأمل" يرسل أول صورة من الفضاء.. وبن راشد: ما أوسع الكون

06:35 م الأربعاء 22 يوليه 2020

مسبار الأمل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

وكالات:

أعلن نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الأربعاء، أن مسبار الأمل الإماراتي أرسل أول صورة بعد ابتعاده عن كوكب الأرض بمليون كيلومتر في عمق الفضاء.

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر تويتر: "مسبار الأمل يرسل أول صورة لنا بعد ابتعاده عن كوكب الأرض بمليون كيلومتر في عمق الفضاء.. صورة لوجهته وقبلته.. للكوكب الأحمر.. تم التقاطها بكاميرا تتبع النجوم ضمن أجهزة ملاحته الفضائية".

وأضاف: "ما أوسع الكون.. ما أعظم الخلق.. وما أقرب الخالق".

وانطلق مسبار الأمل الإماراتي إلى كوكب المريخ، الاثنين، في أول رحلة تاريخية عربية إسلامية من نوعها، على متن الصاروخ "إتش 2 إيه" من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان.

ومن المقرر أن يتم بعد 28 يوماً من الإطلاق استخدام نظام الدفع والتوجيه للمسبار لتوجيهه نحو مدار المريخ حيث تم تصميم نظام الدفع عالي الدقة بمساهمة إماراتية.

ويصل مسبار الأمل - في أول مهمة عربية وإسلامية لاستكشاف الكوكب الأحمر - إلى مدار كوكب المريخ في الربع الأول من العام 2021 بالتزامن مع احتفالات الذكرى الخمسين لقيام الاتحاد، في رحلة يتوقع أن تستغرق 7 أشهر يقطع خلالها المسبار 493 مليون كيلومتر.

ويتوج مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" أول مشروع عربي وإسلامي لدراسة الكوكب الأحمر جهدا علميا شارك فيه 200 مهندس ومهندسة من أبناء وبنات الإمارات على مدى الأعوام الستة السابقة وذلك ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ.

وحقق خلالها المشروع ومنذ إطلاقه عام 2014 العديد من الإنجازات العلمية من بينها إنجاز 200 تصميم تكنولوجي علمي جديد، وتصنيع 66 قطعة من مكونات المسبار في الإمارات.

فيديو قد يعجبك: