إعلان

ترامب يصف تحذيرات فاوتشي بـ"غير مقبولة" ويتهمه باللعب على الجانبين

03:03 م الخميس 14 مايو 2020

جاءت تحذيرات فاوتشي أثناء حديث عبر الفيديو أمام لج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن- (بي بي سي):

استنكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تحذيرات كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد أنتوني فاوتشي، من مخاطر إعادة فتح الاقتصاد قبل الأوان، واصفاً إياها بأنها "غير مقبولة".

واتهم ترامب فاوتشي، الذي يعد أبرز أعضاء فريقه الحكومي لمكافحة الجائحة، باللعب على الجانبين، بعد شهادته أمام مجلس الشيوخ، والتي حذر فيها من تداعيات التعجل في إعادة فتح البلاد قبل الأوان.

وجاءت تحذيرات فاوتشي، 79 عاماً، أثناء حديث عبر الفيديو أمام لجنة يقودها الجمهوريون في مجلس الشيوخ.

وخلال إفادته، رجّح فاوتشي أن تتحول "الزيادات الصغيرة" في أعداد الإصابات بالفيروس إلى تفشٍ واسع النطاق، إذا لم يتم اتباع الإرشادات الفيدرالية بشأن رفع حالة الإغلاق. كما رجح أن يكون العدد الفعلي للوفيات جراء الفيروس في الولايات المتحدة أكبر من الرقم الرسمي المُعلن.

وكان فاوتشي يشير إلى خطة البيت الأبيض لإعادة فتح البلاد على ثلاث مراحل، تستغرق كل منها 14 يوماً، وتشمل السماح بفتح المدارس والأعمال.

وقد شهدت العديد من الولايات، التي استأنفت نشاطها الاقتصادي، ارتفاعاً في عدد الإصابات وليس العكس.

وتتعارض هذه التصريحات مع النبرة المتفائلة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الحريص على استئناف الأنشطة الاقتصادية.

وفي إفادة للصحفيين في البيت الأبيض، علق ترامب على تصريحات فاوتشي بالقول: "فوجئت بجوابه ..وهي ليست إجابة مقبولة، خاصة فيما يتعلق بالمدارس".

وأضاف ترامب "سنعيد فتح بلادنا ..الناس يريدون إعادة فتح الاقتصاد وسيتم فتح المدارس".

وتعتبر الولايات المتحدة البلد الأكثر تضررا بالمرض في العالم؛ إذ تجاوزت حصيلة الإصابات بفيروس كورونا 1.4 مليون إصابة، في حين بلغت حصيلة الوفيات جراء الفيروس 84 ألفاً.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: