إعلان

الشرطة الإسرائيلية تغرّم الآلاف من مخالفي قواعد كورونا وتعتقل محتجين

12:56 م الأحد 11 أكتوبر 2020

الشرطة الاسرائيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تل أبيب - (د ب أ):

فرضت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، غرامات على الآلاف من الأشخاص لانتهاكهم قواعد مكافحة فيروس كورونا خلال احتفالات دينية، كما اعتقلت أربعة محتجين شاركوا في مظاهرات مناهضة للحكومة، وسط ترقب لاجتماع سيعقد اليوم الأحد لبحث الرفع التدريجي للإغلاق المفروض حاليا لمكافحة كورونا.

وقالت الشرطة إنها فرضت غرامات على الآلاف من اليهود المتشددين الذين انتهكوا قواعد التباعد الاجتماعي ولم يلتزموا بارتداء الكمامات في ساعة متأخرة من الليلة الماضية وتجمعوا في القدس وأماكن أخرى للاحتفال بعيد "عيد فرحة التوراة" (سمحات توراه).

وقال متحدث باسم الشرطة إن الشرطة حددت هوية أربعة مرضى بفيروس كورونا في كنيس بالقدس وغرمتهم، كما أوقفت مريضين آخرين عند حاجز على الطريق خارج المدينة.

وتم إلقاء القبض على أربعة أشخاص خلال مظاهرة مناهضة لنتنياهو في تل أبيب أمس للاشتباه في قيامهم بالاعتداء على قوات الأمن وإتلاف ممتلكات. وتم السماح للمسيرة، التي حافظت على النظام إلى حد كبير، والتي بدأت بعد غروب الشمس وسط تل أبيب، بالاستمرار.

وقالت حركة "الأعلام السوداء"، وهي إحدى الجهات التي تدعو للاحتجاجات، إن أكثر من مئة ألف إسرائيلي تظاهروا في نحو 1200 موقع في أنحاء إسرائيل ضد نتنياهو وحكومته أمس.

ويطالب المحتجون نتنياهو بالتنحي حتى يثبت براءته في محاكمته بالفساد التي بدأت في مايو. كما يعبرون عن غضبهم من "سوء إدارة" حكومته للموجة الثانية لإصابات فيروس كورونا.

ومن المقرر أن يناقش نتنياهو في وقت لاحق اليوم خطة لرفع تدريجي للإغلاق الإسرائيلي الثاني.

فيديو قد يعجبك: