إعلان

الخارجية: نتابع إجراءات شحن جثمان العالم النووي إلى مصر

01:41 م الأحد 08 سبتمبر 2019

وزارة الخارجية المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أكّدت وزارة الخارجية أنها تتابع إجراءات شحن جثمان العالم النووي، الدكتور أبوبكر عبدالمنعم رمضان، الذي وافته المنية بمدينة مراكش المغربية مساء الخميس الماضي، خلال مشاركته في ورشة عمل تنظمها الوكالة الدولية لطاقة الذرية حول التلوث البحري.

وأشارت الوزارة، في بيان نشرته على صفحتها عبر فيسبوك، الأحد، إلى أن السفارة المصرية في المغرب تتواصل مع السلطات المغربية منذ إبلاغها بوفاة الفقيد لمتابعة كافة الإجراءات اللازمة، من حيث التأكد من أسباب الوفاة، حسبما صرّح السفير ياسر هاشم، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين بالخارج.

وأضافت أن السلطات المغربية أبلغت السفارة المصرية بأن العالم النووي الراحل شعر بإعياء أثناء مشاركته في جلسة ورشة العمل التي كان يشارك بها، واستأذن للصعود إلى غرفته بالفندق لتناول علاج والاستراحة قليلا. وأثناء مرور أحد العاملين بالفندق أمام غرفته، وجده يستغيث بسبب تزايد الألم.

وتم استدعاء طبيب الفندق الذي أفاد بعد الكشف أن الفقيد يعاني من أزمة قلبية ويجب نقله للمستشفى، لكن وافته المنيّة قبل وصوله إليها. وأوضح تقرير المستشفى، وتقرير الطبيب الشرعي أنه توفى بسبب سكته قلبية، بحسب البيان.

ووفقاً للإجراءات المتبعة في المغرب، صدر أمر بتشريح جثمان الفقيد. وقد أثبت تقرير التشريح الأولي أن سبب الوفاة هو أزمة قلبية حادة.

وتجري النيابة العامة المغربية تحليلًا معمقًا بواسطة الطب الشرعي المغربي للوقوف على الأسباب الدقيقة للوفاة، فيما تواصل السفير المصري لدى المغرب مع النائب العام المغربي لحين الانتهاء من الإجراءات اللازمة ونقل جثمان الفقيد إلى مصر، وفق البيان.

فيديو قد يعجبك: