• "لحظة صمت ورسائل تذكارية وورود".. كيف يُحيي الأمريكيون ذكرى 11 سبتمبر؟

    11:49 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2019
    "لحظة صمت ورسائل تذكارية وورود".. كيف يُحيي الأمريكيون ذكرى 11 سبتمبر؟

    مراسم إحياء ذكرى 11 سبتمبر

    كتبت- رنا أسامة:

    يُحيي الأمريكيون اليوم الأربعاء ذكرى مرور 18 عامًا على هجمات 11 سبتمبر الإرهابية، التي أودت بحياة ما لا يقل عن 3 آلاف شخص في مدينة نيويورك، وولايتيّ فيرجينيا وبنسلفانيا.

    بحسب إذاعة "صوت أمريكا"، يقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب صباح اليوم الأربعاء، لحظة صمت في البيت الأبيض، قبل أن يحضر حفلًا في وزارة الدفاع (البنتاجون) لتكريم عائلات ضحايا الهجمات، التي وقف وراءها إرهابيون من تنظيم القاعدة اختطفوا 4 طائرات مدنية أمريكية واصطدموا بها في مبنى مركز التجارة العالمي.

    ففي نيويورك، يتجمّع مئات من الناجين وأفراد عائلات الضحايا بمنطقة"أرض الصفر" أو "جراوند زيرو"، حيث كان يقع البرجان التوأمان بمركز التجارة العالمي قبل أن يصطدم بهما طائرتيّ رحلات تجارية اختُطِفتا من قِبل القاعدة.

    1

    سيتم قراءة أسماء الضحايا كما حدث في العام الماضي، وستغرس بعض عائلات الضحايا رسائل تذكارية وورود في متحف ونصب 11 سبتمبر، الذي سيُتاح فقط لأقارب ضحايا الهجمات. أما الجمهور العام فستُقام له فعالية عامة تضم فقرات فنية عند غروب الشمس، ستمتد حتى منتصف الليل.

    ومن المُقرر أن يحضر نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس، مراسم إحياء ذكرى الهجمات في مدينة شانكسفيل بولاية بنسلفانيا، بالقرب من موقع تحطّم طائرة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 93 التي سيطر خلالها الركاب على الإرهابيين الذين اختطفوها، وفق "صوت أمريكا".

    2

    وفي الوقت نفسه، تستمر عمليات إعادة بناء المواقع التي دمّرتها الهجمات. العام الماضي، أُعيد فتح محطة مترو "ستريت كورتلاند" التي دُمّرت في 11 سبتمبر باسم "محطة مركز التجارة العالمي كورتلاند".

    وفي يونيو 2018، تم افتتاح "مركز التجارة العالمي 3"، المكون من 80 طابقًا بارتفاع 329 مترًا، ليكون ثالث ناطحة سحاب مكتملة في الموقع الذي تواجد فيه البرجين التوأمين.

    كما تم تعليق العمل على عملية استبدال كنيسة أرثوذكسية يونانية تحّطمت في الهجمات، على خلفية أزمات مالية، في ديسمبر 2017.

    إعلان

    إعلان

    إعلان