إعلان

مقتل 5 أطباء في قصف جوي جنوب طرابلس

01:03 م الأحد 28 يوليه 2019

قصف جوي-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طرابلس- (أ ف ب):

تعرض مستشفى ميداني تابع لقوات حكومة الوفاق الليبية، جنوب العاصمة طرابلس، لقصف جوي تسبب في مقتل 5 أطباء وإصابة 8 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، بحسب ما أفاد الأمين الهامشي متحدثا باسم وزارة الصحة في حكومة الوفاق.

وقال الهاشمي لوكالة فرانس برس في وقت متأخر أمس السبت إن "المستشفى الميداني في منطقة طريق المطار تعرض لقصف جوي، تسبب في مقتل 5 أطباء وإصابة 8 بجروح متفاوتة بينهم مسعفين".

وأضاف الهامشي أن "طيران حفتر هو الذي استهدف المستشفى"، مشيرا إلى أن "إصابة مباشرة وجهت للمستشفى الذي كان مكتظا بالفرق الطبية ".

ولم تتبن قوات حفتر مسؤولية القصف الجوي الذي طال المستشفى الميداني.

وتتعرض المستشفيات الميدانية في العاصمة الليبية القريبة من مواقع الاشتباكات، لقصف جوي متكرر تحمل حكومة الوفاق طيران قوات حفتر مسؤوليته.

ودعت منظمة الصحة العالمية تكرارا إلى تجنب استهداف الطواقم الطبية التي تقدم خدمات الإسعاف لضحايا المعارك.

وتواصل قوات حفتر منذ الرابع من أبريل الماضي هجوماً للسيطرة على طرابلس حيث مقرّ حكومة الوفاق الوطني المدعومة من قبل الأمم المتحدة.

ولم تتمكن قوات حفتر من إحراز تقدم كبير صوب العاصمة طرابلس ، حيث تواجه مقاومة شرسة من قبل القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني.

وتسبّبت المعارك منذ اندلاعها بسقوط نحو 1100 قتيل وإصابة 5762 بجروح بينهم مدنيون، فيما تخطى عدد النازحين 100 ألف شخص، بحسب وكالات الأمم المتحدة.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: