• نائب الرئيس الأمريكي السابق بايدن يعلن ترشحه للرئاسة

    02:30 م الخميس 25 أبريل 2019
    نائب الرئيس الأمريكي السابق بايدن يعلن ترشحه للرئاسة

    نائب الرئيس الأمريكي السابق جو بايدن

    واشنطن - (د ب أ):

    أعلن نائب الرئيس الأمريكي السابق الديمقراطي البارز جو بايدن عبر تويتر اليوم الخميس عن ترشحه للرئاسة في الانتخابات المقررة عام 2020 .

    وقال بايدن: "القيم الجوهرية لهذه الأمة ... وضعنا في العالم ... ديمقراطيتنا الشديدة ... كل شيء صنع أمريكا - أمريكا على المحك. لهذا السبب أعلن اليوم ترشحي لرئاسة الولايات المتحدة". ونشر مقطع فيديو يعلن فيه الديمقراطي المخضرم ترشحه أمام الناخبين الأمريكيين.

    وانتقدت رسالة بايدن موقف الرئيس الحالي دونالد ترامب إزاء تفوق البيض ، مستشهدا برده المثير للجدل على مسيرة "توحيد اليمين" عام 2017 والاحتجاجات المضادة في شارلوتسفيل بولاية فرجينيا ، عندما قال ترامب إن هناك "أشخاصا جيدين للغاية في كلا الجانبين".

    ويقول بايدن: "نحن في معركة من أجل روح هذه الأمة" ، مشيرا إلى فترة الرئاسة الأولى لليميني الشعبوي ترامب بأنها "فترة بغيضة".

    وقال: "إذا منحنا ترامب ثماني سنوات في البيت الأبيض ، فسوف يغير طابع هذه الأمة للأبد وجوهريا ... ولا يمكنني الوقوف ورؤية هذا وهو يحدث".

    وتتميز مسيرة بايدن 75 عاما، السياسية بأنه قضى أكثر من 30 عاما عضوا في مجلس الشيوخ عن ديلاوير وقيادته للعلاقات الخارجية وما بناه من علاقات عندما كان نائبا للرئيس السابق باراك أوباما.

    وفي رد فعله على ذلك ،لم يعلن أوباما مباشرة تأييده لترشح بايدن ، لكنه أثنى عليه في بيان على تويتر نشرته المتحدثة باسمه كاتي هيل قائلة: "لطالما قال الرئيس أوباما إن اختيار جو بايدن شريكا له في سباق الرئاسة كنائب للرئيس في انتخابات عام 2008 كان أحد أفضل القرارات التي اتخذها على الإطلاق".

    وقالت: "لقد اعتمد (أوباما) على معرفة نائب الرئيس وبصيرته وحكمه على الأمور على مدار الحملتين والولايتين الرئاسيتين بالكامل".

    وأضافت أنه: "قد كون الاثنان ترابطا خاصا على مدار السنوات العشر الماضية وما زالا قريبين اليوم".

    كان بايدن قد سعى سابقا للحصول على تذكرة الترشح الرئاسي من الحزب الديمقراطي في عامي 2008 و1988؛ وفي عام 2015 ، اختار عدم الترشح للرئاسة بعد وفاة نجله الأكبر بسرطان في المخ في سن 46 عاما.

    وقال بايدن في ذلك الوقت إنه ليس متأكدا من امتلاك القوة الوجدانية لتولي مهمة إدارة الحملة.

    إعلان

    إعلان

    إعلان