• حكومة السراج تضع حفتر على قائمة المطلوبين وتهدد بوقف التعاون مع فرنسا

    06:52 م الخميس 18 أبريل 2019
    حكومة السراج تضع حفتر على قائمة المطلوبين وتهدد بوقف التعاون مع فرنسا

    خليفة حفتر

    القاهرة – مصراوي:

    وضعت حكومة الوفاق الليبية قائد الجيش الوطني خليفة حفتر على قائمة المطلوبين مع 6 قيادات عسكرية أخرى، على إثر واقعة قصف مطار معيتيقة.

    وبحسب البيان الصادر من المدعي العام التابع للحكومة بقيادة فائز السراج، فإن قرار المدعى العام كلاً من المشير خليفة أبو القاسم عمر حفتر، والعميد عبدالسلام محمود فرج الحاسي، والعميد طيار صقر آدم محمد الجروشي، والعميد الصادق أبو بكر فرج المزوغي، والعميد طيار محمد منفور على الأمين، والعميد طيار عامر يوسف محمد الجقم، والعميد طيار جمال محمد سالم بن عامر.

    وجاءت أوامر القبض على خلفية التحقيقات الجارية في القضية رقم 34 لعام 2019 بشأن قصف مطار معيتيقة، والقضية رقم 35 لعام 2019 بشأن قصف مدينة طرابلس (بلدية أبو سليم). كما نص القرار على "القبض على المذكورين، وإحالتهم فور ضبطهم إلى مكتب المدعي العام العسكري".

    وكان الجيش الوطني الليبي قد وضع السراج على رأس قائمة المطلوبين باتهامات ضمنها دعم الإرهاب، وكان ضمن القائمة شخصيات أخرى أهمها اللواء سليمان محمود واللواء أسامه جويلي واللواء يوسف المنقوش وصلاح بادي وعقيد طيار محمد قنون.

    من جانب آخر اتهمت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، الخميس، فرنسا بدعم قائد الجيش الوطني الليبي خليفة حفتر وقالت إنها ستوقف التعاون مع باريس.

    وذكرت الوزارة التي مقرها طرابلس في بيان أنه سيتم وقف "أي تعامل مع الجانب الفرنسي في الاتفاقيات الأمنية الثنائية".

    إعلان

    إعلان

    إعلان