• شكري: العلاقات المصرية العمانية أخوية وراسخة

    03:00 م الأربعاء 20 مارس 2019
    شكري: العلاقات المصرية العمانية أخوية وراسخة

    وزير الخارجية المصري سامح شكري

    القاهرة – (مصراوي):

    ثمن وزير الخارجية، سامح شكري، جهود السلطان قابوس بن سعيد، في حلحلة العديد من القضايا الإقليمية والدولية، واصفًا دور السلطنة في هذا الجانب بأنه "إيجابي ومؤثر ".

    وأكد شكري –في تصريحات لوكالة الأنباء العمانية- أن العلاقات العمانية-المصرية هي علاقات "أخوية وتاريخية وراسخة " تعكس رؤية السلطان قابوس والرئيس عبدالفتاح السيسي، مُضيفًا أن مصر تقدّر مواقف السلطنة ودورها الإيجابي تجاه القضايا العربية وأن لديها رؤية مشتركة في هذا الجانب.

    وأشار وزير الخارجية إلى اللقاء الأخير الذي جمع بين السلطان قابوس والرئيس السيسي، قائلاً إن اللقاء هدف إلى دفع التعاون بين البلدين الشقيقين إلى آفاق أرحب واستكشاف الفرص الجديدة في العديد من المجالات لتعود بالنفع على الجانبين.

    وبيّن أن البلدين يمتلكان العديد من الموارد الاقتصادية، مُشيرًا إلى وجود تعاون مشترك بينهما في مجالات الموانئ والمناطق الاقتصادية الصناعية والملاحة البحرية سينعكس بالإيجاب على التعاون التجاري.

    وتحدث شكري عن اللقاء الذي جمعه بمعالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية موضحًا أنه استعرض التحديات التي تواجه المنطقة خاصة الصراعات التي ما زالت قائمة في عدد من الدول العربية والتحديات الكبيرة المتصلة بمواجهة الإرهاب بمختلف أشكاله.

    إعلان

    إعلان

    إعلان