• يديعوت أحرونوت: نتنياهو يزور هذه الدولة العربية قريبًا

    09:10 م الأربعاء 20 فبراير 2019
    يديعوت أحرونوت: نتنياهو يزور هذه الدولة العربية قريبًا

    بنيامين نتنياهو

    مصراوي - وكالات

    زعمت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، الأربعاء، أن رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو سيزور المغرب قبل الانتخابات الإسرائيلية المقبلة المقررة في أبريل.

    يأتي الزعم الإسرائيلي بعد تقارير سابقة حول لقاء سري جمع نتنياهو مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في نيويورك على هامش اجتماعات الأمم المتحدة في سبتمبر الماضي.

    كانت العلاقات الثنائية بين الرباط وتل أبيب بدأت مع توقيع اتفاقية أوسلو في التسعينيات، ولكن تم قطع العلاقات الدبلوماسية خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية بداية الألفية الجديدة.

    وأشارت الصحيفة العبرية إلى أنه على الرغم من القطيعة الدبلوماسية، إلا أن هناك علاقات تجارية وتبادل سياحي على نطاق ضيق.

    يأتي ذلك بعد أيام من مشاركة دول عربية في قمة وارسو الأسبوع الجاري، والتي حضرها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، واعتبرت أكبر تجمع علني لوزراء خارجية عرب مع المسئول الأول بدولة الاحتلال منذ قمة مدريد في بداية التسعينيات.

    وذكرت الصحيفة العبرية أن وزارة الخارجية الإسرائيلية رفضت التعليق على الزيارة المزعوم إقامتها قبل الانتخابات الإسرائيلية في ابريل المقبل.

    الجدير بالذكر أن نتنياهو زار بشكل مفاجئ سلطنة عمان والتقى بكبار المسئولين في الدولة الخليجية، ثم أعلن عن انفراجة كبيرة في العلاقات الإسرائيلية مع دول عربية وإسلامية في الوقت المقبل.

    إعلان

    إعلان

    إعلان