إعلان

تظاهرة في كوريا الجنوبية احتجاجا على طلب أمريكي بشأن "تكاليف الدفاع"

10:42 ص الأحد 17 نوفمبر 2019

احتجاجات كوريا الجنوبية

سول- (د ب أ):

نظمت مجموعة من الناشطين في كوريا الجنوبية وقفة احتجاجية، اعتراضا على طلب الولايات المتحدة من بلادهم زيادة حصتها في تكاليف تمركز الجنود الأمريكية بها.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، الأحد، إنه تم تنظيم المظاهرة أمس السبت، بمشاركة حوالي 50 مجموعة مدنية، بينها "الاتحاد الكوري لنقابات العمال"، وذلك بالقرب من السفارة الأمريكية بمنطقة كوانج ها مون.

وتدفع سول حوالي مليار دولار للمشاركة في تكلفة تمركز 28500 جندي أمريكي في كوريا الجنوبية، بموجب اتفاقية التدابير الخاصة مع واشنطن والتي من المقرر أن تنتهي بنهاية العام الجاري.

وتردد أن واشنطن تطالب سول بزيادة الحصة التي تدفعها إلى خمسة مليارات دولار سنويا.

ومن المقرر أن يعقد الحليفان مفاوضات في هذا الشأن الأسبوع المقبل في سول.

ودعا المتظاهرون الولايات المتحدة إلى التراجع عن طلبها، مشيرين إلى أن 96 بالمائة من المشاركين في استطلاع رأي حديث أعربوا عن معارضتهم لأي زيادة كبيرة في حصة سول.

وقال المتظاهرون إن أمريكا أظهرت نيتها الحقيقية بالضغط على سول عبر استغلال التحالف العسكري بين البلدين، في حين أنها لا تهتم بتحقيق السلام في شبه الجزيرة الكورية.

ولم تؤكد سول بشكل رسمي التقارير المتداولة حول طلب أمريكا زيادة حصتها في تكاليف الدفاع ولكنها أوضحت أن مشاركتها المستقبلية في التكاليف يجب أن تكون "عادلة ومنطقية وضمن نطاق العمل الحالي".

فيديو قد يعجبك: