إعلان

أردوغان لم يعد قادرًا على "تتبع" تغريدات ترامب حول سوريا

01:15 م الأربعاء 16 أكتوبر 2019

الرئيس التركي رجب طيب إردوغان خلال احتفال في سريمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أنقرة- (أ ف ب):

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنه لم يعد قادراً على "تتبع" تصريحات نظيره الأمريكي دونالد ترامب المتبادلة على تويتر، وفق ما أفادت صحيفة، اليوم الأربعاء.

وأعلن أردوغان لصحفيين على متن طائرة أثناء توجهه إلى أذربيجان "بإلقاء نظرة على تصريحات ترامب على تويتر، وصلنا إلى نقطة فقدنا فيها القدرة على تتبع تغريداته".

وتشن تركيا منذ أسبوع هجوماً في شمال شرق سوريا ضد قوات وحدات حماية الشعب الكردية، حليفة الغرب في قتال تنظيم داعش والتي تعتبرها أنقرة "إرهابية".

وقبل بدء العملية التركية، بدا ترامب وكأنه أعطى الضوء الأخضر لأنقرة بإعلانه سحب القوات الأمريكية من المناطق المعنية بالهجوم.

وبعد اتهامه حتى داخل معسكره في الحزب الجمهوري أنه "تخلى عن الأكراد"، كتب ترامب سلسلة تغريدات هدد فيها تركيا بعقوبات قد "تدمر" اقتصادها.

وأعلن في المقابل أن الأكراد "لم يساعدوا" الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية وفي معركة النورماندي، مؤكداً في الوقت نفسه أنه "يحبهم كثيراً".

ونقلت صحيفة "حرييت" التركية عن أردوغان قوله "لم نعد قادرين على تتبع" تغريدات ترامب.

وقال الرئيس التركي أيضاً إنه قدم المشورة لنظيره الأمريكي حول العلاقات مع الإعلام خلال مكالمة هاتفية هذا الأسبوع.

وأكد أردوغان "قلت له يحصل أن تغضب جداً من وسائل الإعلام. أنت واقع تحت تأثيرها. لا تعرها اهتماماً، أنت قائد قوي. وهذا لا يلائم القادة الأقوياء".

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: