إعلان

مدبولي لـ"سي إن بي سي": مصر طرحت التعاون مع "أبل" لإصلاح التعليم

08:31 م الأربعاء 23 يناير 2019

الدكتور مصطفى مدبولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد عطايا:

قال رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، الأربعاء، إن مصر ترغب في وجود مباشر من شركة "أبل" الأمريكية في مصر، لأن القاهرة تعد سوقا كبيرة وجذابة. وأعرب عن أمله في أن تتفاعل "أبل" مع البرامج الطموحة لإصلاح التعليم في البلاد.

وجاء حديث مدبولي في حوار مع قناة "CNBC " الأمريكية في لقاء على هامش منتدى دافوس للحديث حول المشاركة المصرية في المنتدى الاقتصادي العالمى.

وأوضح رئيس الوزراء أن "أبل" تتواجد في مصر من خلال وكلاء غير مباشرين، مؤكدًا أنه طرح مع مسئوليها فكرة أن يكون تواجد الشركة العملاقة في مصر كمركز صناعي ووجهة لخدمة المنطقة بأكملها.

وكانت الشركة المصنعة للهواتف الذكية واجهت خلافًا مع الحكومة بشأن ممارسات البيع في البلاد، المتعلقة بارتفاع أسعار أجهزة "أي فون".

فيما قال رئيس شركة أبل، تيم كوك، أمس الثلاثاء، إن الشركة تعتزم ضخ استثمارات مباشرة في مصر خلال الفترة المقبلة.

واستطرد مدبولي خلال لقائه بشبكة "سي إن بي سي"، إنه أثناء التحدث إلى ممثلي شركة أبل في المنتدى، طرح فكرة التعاون نحو إصلاح نظام التعليم في مصر.

وأعرب عن أمله في أن تتفاعل أبل مع القاهرة بشكل خاص مع البرامج الطموحة في إصلاح التعليم، وتقديم التكنولوجيا للطلاب.

وأضاف رئيس الوزراء، أن مصر تمتاز بوجود شباب متعلم ذا مهارات جيدة، ما يجعلهم مصدر جذب لأي مورد، في الاستثمار المباشر بمصر، والتعامل معها كمركز للصناعة.

وأكد مدبولي خلال اللقاء أنه لا قلق مطلقًا حول مستقبل مسار الإصلاح الذي قامت به مصر بعد انتهاء تنفيذ برنامج الصندوق، وذلك لأن الحكومة عازمة على المضي قدمًا في الحفاظ على مكتسبات الإصلاح الاقتصادي والبناء عليها بما يعزز مكانة الاقتصاد المصري.

وأضاف أن مناخ الاستثمار في مصر أصبح مشجعًا، وباتت كُبريات الشركات العالمية تضع مصر على خريطة استثماراتها المقبلة مثل شركة آبل العالمية وغيرها، من الشركات التي قابلناها هنا.

وحول تعاون مصر مع الصين في تنفيذ مشروعات تنموية، أكد مدبولي أن تنوع شراكات مصر مع دول العالم هو جزء من السياسة الخارجية للدولة المصرية، وسعيها لتعزيز الاستفادة من مختلف الشركاء بما يعزز قدرات مصر في تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

فيديو قد يعجبك: