• مسؤولان أمريكيان: ترامب أمر محاميه السابق بالكذب على الكونجرس

    11:27 ص الجمعة 18 يناير 2019
    مسؤولان أمريكيان: ترامب أمر محاميه السابق بالكذب على الكونجرس

    الرئيس الامريكي دونالد ترامب

    كتبت- هدى الشيمي:

    قال مسؤولا إنفاذ قانون أمريكيان في مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي)، يشاركان في التحقيقات المتعلقة بسلوك ترامب وتصرفاته إبان الحملة الانتخابية وعقب توليه الرئاسة، إن الرئيس الأمريكي أمر محاميه الخاص السابق وأمين أسراره مايكل كوهين بالكذب على الكونجرس بشأن مشروع أبراج ترامب في موسكو، حسبما نقل موقع بازفيد.

    وأخبر مسؤولان الموقع الأمريكي أن ترامب طلب من كوهين إجراء مفاوضات لبناء برج ترامب في موسكو قبل عدة أشهر مما كانت عليه، وأوضحا أن محامي الرئيس السابق أكد لفريق روبرت مولر، المحامي الخاص المسؤول عن التحقيقات، بأن ترامب أمره بالكذب على الكونجرس.

    ومن جانبها، أشارت شبكة سي إن إن الأمريكية إلى أن مكتب مولر علم بشأن توجيه ترامب لكوهين وأمره له بالكذب على الكونجرس من خلال إجراء عدة مقابلات مع العديد من شهود العيان في منظمة ترامب، والتحقق من رسائل البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى الرسائل النصية وغيرها من الوثائق.

    ورفض كوهين التعليق على الأمر، كذلك استنكر رودي جولياني، مُحامي ترامب الخاص، الأمر وقال: " إذا كنت تصدق كوهين فيمكنك تحقيق صفقة عظيمة على جسر بروكلين".

    ووفقًا لباز فيد، فإن ترامب أيد خطة لزيارة روسيا شخصيا خلال حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016، للاجتماع شخصيا مع الرئيس فلاديمير بوتين للتفاوض. ، فقال ترامب لكوهين: "اجعله يحدث".

    وحسب المسؤولين فإن كوهين قدم الكثير من المعلومات والتفاصيل بشأن المشروع لأبناء الرئيس الأمريكي إيفانكا ودونالد ترامب الابن.

    أقر كوهين بالذنب في نوفمبر الماضي، واعترف بالكذب على الكونجرس فيما يتعلق بالتحقيقات الجارية بشأن تواطؤ فريق ترامب مع الروس.

    وسبق أن قال كوهين إن المحادثات بشأن مشروع برج ترامب في موسكو انتهت في يناير 2016، ليعود بعد ذلك ويعترف بأنه كذب على المُحققين بدافع الاخلاص لترامب.

    يُذكر أن كوهين يتعاون مع مولر وتحدث مع فريقه المعني بالتحقيقات لأكثر من 70 ساعة، وتطرق إلى الكثير من المواضيع والمسائل البعيدة عن مشروع برج ترامب في موسكو.

     

    إعلان

    إعلان

    إعلان