إعلان

انفجار قوّي يهز باريس بالتزامن مع احتجاجات "السترات الصفراء" (صور)

12:01 م السبت 12 يناير 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هدى الشيمي:

شهدت العاصمة الفرنسية باريس، صباح اليوم السبت، انفجارًا قويّا أدى إلى إصابة عدة أشخاص بجروح لم يُكشف عن مدى خطورتها.

جاء هذا الانفجار بالتزامن مع استعداد حركة السترات الصفراء للنزول إلى الشوارع العاصمة وضواحيها، لمواصلة احتجاجاتهم على سياسات الرئيس إيمانويل ماكرون الاقتصادية للأسبوع التاسع على التوالي.

وأفادت وسائل الإعلام الفرنسية أن خدمة الطوارئ هرعت إلى شارع تريفيزو في منطقة الدائرة التاسعة في باريس، بعد سماع دوي الانفجار القوي.

وأرجعت الشرطة الفرنسية سبب وقوع الانفجار إلى تسرب غاز في مخبز في المنطقة، واعتبرته حادثة وليس عملاً ارهابيًا كما رجح البعض.

وقالت المُتحدثة باسم الشرطة إن الانفجار تسبب في إصابة بعض الأشخاص، إلا أنه لو يوقع أي ضحايا، ولكنها لم تكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وتابعت: "لحسن الحظ أن اليوم السبت (عطلة نهاية الأسبوع) لذا عدد كبير من الناس في منازلهم".

بينما لفت العاملون في الطوارئ إلى وقوع ضحايا.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر مجموعة من الصور التي أظهرت حجم الأضرار التي ألحقها الانفجار بالمنطقة. ويظهر في الصور انهيار وجهات مباني ومحلات بأكملها.

الشرطة الفرنسية والطوارئ في منطقة الانفجار

وتفرض السلطات الفرنسية إجراءات أمنية مشددة استعدادا لاحتجاجات السترات الصفراء، واستنفرت السلطات رجال الشرطة والدرك، وأعلن عن نشر ثمانين ألف رجل أمن في أنحاء فرنسا، خمسة آلاف منهم في باريس ونشر عدد من المدرعات، كما توعدت بالتعامل بصرامة أكبر مع المخربين طالبت المتظاهرين السلميين بالإبلاغ عن خط سير المظاهرات.

وتوقعت وزارة الداخلية الفرنسية أن يشارك نحو 50 ألف شخص في احتجاجات السبت في باريس ومدن أخرى. كما تتوقع شرطة العاصمة مشاركة عناصر متطرفة في الاحتجاجات.

ومن المرجح أن ينزل المحتجون إلى الشوارع في كل من بوردو ومرسيليا وتولوز وليون وستراسبورغ ونانت ورين وليل وغيرها من المدن.

وحذر وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانر من أعمال الشغب أثناء الاحتجاجات، مشيرا إلى أن دعاة الاحتجاجات سيتحملون مسؤوليتها.

 

فيديو قد يعجبك: