إعلان

الإمارات ترد على اتهامات قطر بشأن حقوق الإنسان: الدوحة تشوه الحقائق

06:56 م الخميس 28 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي
قال السفير الإماراتي في هولندا سعيد علي النويس، اليوم الخميس، إن القطريين الذين يعيشون في الإمارات يتمتعون بكل الميزات التي يتمتع بها الإماراتيين.

وأشار بحسب قناة سكاي نيوز عربية، إلى أن الحكومة القطرية تشوه الحقائق فيما يخص هذا الأمر وتقدم ادعاءات كاذبة.

وبدأت قطر في الشهر الجاري تحركات ضد الإمارات في محكمة العدل الدولية في لاهاي، واتهمت الإمارات بممارسة "انتهاكات مستمرة لحقوق الإنسان" ضد مواطنيها.

وفي بيان النويس جاء أيضًا أن بلاده ستقدم لمحكمة العدل الدولية وثائق تؤكد أن "ادعاءات الحكومة القطرية تشويه للحقيقة". وأضاف: "حل الأزمة القطرية في الرياض وليس في محكمة العدل الدولية.. الحكومة القطرية لم تقدم أي حجة لطرح قضية".

وأصدرت بعثة الإمارات في لاهاي بياناً أكدت فيه أن "شكاوى قطر بشأن ما تدعيه من إجراءات تمييزية ضد مواطنيها في الإمارات لا أساس لها"، مشددة في معرض حديثها عن الدوحة على أن "وفاءها بالتزاماتها الطريق الوحيد لخروجها من أزمتها"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الإماراتية.

وجاء فيه أيضاً: "تؤكد دولة الإمارات موقفها الواضح من الشعب القطري والذي أقحمته حكومته في ممارسات أدت إلى معاناته دون أن يكون له يد في ذلك، وأن خروج قطر من الأزمة ليس عن طريق اللجوء للمنظمات الدولية وتقديم شكاوي لا أساس لها بل عن طريق وفاء قطر بالالتزامات التي قطعتها على نفسها".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان