إعلان

الشرطة الألمانية تحذر من إمكانية وقوع اشتباكات في احتجاج للأكراد بكولونيا ضد تركيا

05:50 م الجمعة 26 يناير 2018

الشرطة الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كولون - (د ب أ):

قالت الشرطة الألمانية إن هناك "إمكانية كبيرة لوقوع اشتباكات" في مظاهرة مزمعة من جانب الأكراد في مدينة كولونيا غربى البلاد يوم غد السبت.

وقال رئيس شرطة كولونيا أوفه جاكوب، اليوم الجمعة، إنه من المتوقع أن يحتشد أكثر من 20 ألف مشارك كردي من جميع أنحاء ألمانيا في كولونيا للتظاهر احتجاجا على العملية العسكرية التركية الجارية ضد القوات الكردية في شمالى سورية.

وأضاف أنه تمت تعبئة أكثر من ألفين من عناصر الشرطة من أجل المظاهرة، موضحا أن بعض هذه العناصر قد تم استدعاؤها من بعض الولايات الاتحادية المجاورة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن ينظم المحتجون مسيرة تخترق وسط المدينة حيث يعيش عدد كبير من الأتراك المعنيين بالشأن الوطني، مضيفا أن استفزازا بسيطا قد يؤدي لوقوع اشتباكات.

كان قد تم الإعلان عن المظاهرة والمسيرة من جانب جمعية "ناف ديم" الكردية وهي رابطة تضم تحت رايتها كل الأكراد ومنظماتهم وهي قريبة من حزب العمال الكردستاني المحظور "بي كيه كيه" الذي تحاربه الحكومة التركية.

ووجهت الشرطة تنبيهات إلى نقابة "جي دي بي" التي تضم جميع العاملين بقطاع الشرطة محذرة من فرصة وقوع اشتباكات عنيفة.

وقال رئيس النقابة أوليفر مالشوف اليوم الجمعة إن حق التعبير عن الرأي متاح أيضا للأشخاص الذين " ليسوا بالضرورة أن يكونوا مواطنين ألمان".

غير أنه أضاف أن "الصراعات بالوكالة " التي تنتهي بهجمات تتسم بالعنف على معارضين سياسيين ومارة أبرياء أو على عناصر الشرطة، يجب عدم التسامح فيها .

وقال إن "الجمهورية الاتحادية الألمانية يجب ألا تصبح ساحة للصراعات التركية الداخلية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان