إعلان

مسؤول سوري يتهم رجال المعارضة بأنهم "متطرفون وارهابيون ومرتزقة"

08:39 م الأربعاء 20 أبريل 2016

رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري في جنيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنيف - (د ب أ):

التقى رئيس وفد الحكومة السورية بشار الجعفري في جنيف، اليوم الأربعاء، مع وسطاء الأمم المتحدة، وقال بعد ذلك إن المحادثات كانت أفضل حالا من دون المعارضة.

وأضاف الجعفري أن المعارضة تتكون من "المتطرفين والإرهابيين والمرتزقة" الذين لا يمثلون سوريا، وتسيطر عليهم السعودية وتركيا.

وقال الجعفري " من خلال مغادرتهم( المعارضة)، سيمثل ذلك التخلص من عقبة رئيسية، وهذا من شأنه أن يسمح لنا بالوصول إلى حل" لكنه لم يوضح كيف ستتواصل المحادثات دون نظرائهم.

في حين أن بعض مندوبي المعارضة غادروا جنيف، بقي بعضهم لمواصلة محادثات غير رسمية مع وسطاء السلام في الأمم المتحدة.

وأكد رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات السورية أمس الثلاثاء أن المعارضة متمسكة بالحل السياسي ولكنها لا تقبل أن تفاوض بينما الشعب يموت من القصف والجوع.

وقال في مؤتمر صحفي في جنيف: "لن نقبل أن نفاوض بينما شعبنا يموت من القصف والجوع"، وأكد أن النظام استغل الهدنة والمفاوضات وزاد من معاناة السوريين.

وقال: "منذ بدأت العملية السياسية زادت المعاناة ولم يتم رفع الحصار عن أي بلدة بل زاد عدد البلدات المحاصرة ... النظام واصل حصار المدنيين ولم يكترث لهدنة أو لمحادثات... النظام يواصل عمليات قصف المدنيين والتهجير والفرز الديموغرافي". واتهم موسكو بأنها "تمثل المظلة السياسية والعسكرية للنظام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان