إعلان

الكويت تدعم أنشطة يونيسف في سوريا والدول المجاورة بـ 4 ملايين دولار

10:27 ص الثلاثاء 01 نوفمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الكويت - (د ب أ):

أعلنت الكويت تبرعها بمبلغ أربعة ملايين دولار أمريكي لدعم أنشطة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في سوريا والدول المجاورة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء عن مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبي قوله إنه سلم المدير التنفيذي للمنظمة انتوني ليك شيكا بالمبلغ لتخفيف آلام من هم بحاجة للمساعدة، مؤكدا أن الكويت سباقة في عمل الخير وداعمة للإنسان والإنسانية باستقلالية تامة ودون تحيز.

وأضاف العتيبي أن مساهمات الكويت الإنسانية تبرز علاقة الشراكة القوية مع الأمم المتحدة ومنظماتها المختلفة، مشيرا إلى أن الكويت لم تتوان منذ بداية الأزمة السورية التي دخلت عامها السادس عن تقديم المساعدات عبر برامج مختلفة للأمم المتحدة التي أثبتت فاعليتها وكفاءتها.

من جهته أعرب المدير الإقليمي لمنظمة (يونيسف) في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خيرت كابالاري ، في بيان صحفي ، عن تقديره لدولة الكويت ، مؤكداً أنها طالما كانت إحدى أكبر الجهات المانحة لليونيسف من أجل مساعدة الأطفال المتأثرين بالأزمة السورية.

وقال كابالاري إنه "بالمساهمة الأخيرة والتي بلغت أربعة ملايين دولار تكون قيمة الدعم الذي تلقته اليونيسف من الكويت منذ سنة 2013 بلغت 139 مليون دولار أمريكي".

وأضاف "لقد لعب التمويل الذي قدمته دولة الكويت دورا حاسما في الاستجابة للأزمة السورية وتمكين اليونيسف من القيام بإيصال المزيد من المساعدات المنقذة للحياة منها المياه والصرف الصحي وما يتعلق بالنظافة والتعليم والصحة والتغذية إن كان في داخل سورية أو في الدول المجاورة التي استضافت اللاجئين".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان