إعلان

تطبيق "واتس اب" يكشف مُخطّط الانقلاب في تركيا

12:33 م الأربعاء 20 يوليو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – رنا أسامة:

قالت صحيفة "الصباح" التركية، عبر موقعها الرقمي في نسختها الإنجليزية، إن سلسلة من المحادثات عبر تطبيق التراسُل الفوري واتس اب، كانت قد أُجريت بين المسؤولين العسكرين الذين قادوا مُحاولة الانقلاب الفاشلة، انطوت على خطتهم لإسقاط حكومة أردوغان المُنتخبة ديمقراطيًا.

كشفت مُحادثات تضمّنها هاتف أحد الضُباط الذين تم اعتقالهم، النِقاب عن مُناقشات دارت بين كبار المسؤولين العسكريين أثناء تنفيذ الأحكام العُرفية، تضمّنت أسماء الأفراد الذين يُعتقد تدبيرهم لمؤامرة الانقلاب، وأسماء الأشخاص الذين خطّط مُدبّرو الانقلاب لاعتقالهم، جنبًا إلى جنب مع أوامر لمُداهمة مقرّ مؤسسة الإذاعة والتليفزيون التركية "تي آر تي" و"سي إن إن ترك".

شاهد الفيديو:

كما أزاحت محادثات واتس اب التي دارت بين مُدبّري الانقلاب، السِتار عن قيام المسئولين العسكريين، المُتهمين بتعاونهم مع منظمة كولن الإرهابية (FETO) فيتو، بإصدار أوامر لفتح النار على أي شخص يحاول وقف الانقلاب.

وحملت رسالة أخرى أوامر بإطلاق النار على فندق مارماريس الذي كان يقبع فيه الرئيس رجب طيب أردوغان مساء الجمعة الماضية.

وكانت ليلة الجمعة الماضية قد شهدت مُحاولة انقلاب على حكومة أردوغان من قِبل عناصر مُنشقّة من الجيش التركي، تضمّنت أعمال عنف بين الشرطة الموالية للنظام والجنود المتآمرين، أسفرت عن وقوع نحو 161 قتيل، فيما باءت تلك المحاولة في نهاية المطاف بالفشل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان