إعلان

القبض على 33 سيدة مؤجرين للرحم في كمبوديا

10:13 م السبت 23 يونيو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي محمد:
أعلنت قوات الشرطة في كامبوديا القبض على 33 سيدة حاملات في أطفال، بعد أن أجرن رحمهن لعملاء صينين آخرين مقابل الحصول على الأموال، وذلك خلال مداهمة أحد أوقار إجراء العمليات، حسبما أفادت صحيفة ذا جارديان البريطانية.

ألقت الشرطة القبض على مجموعة من الأمهات البديلة الحوامل منذ يومين إلى جانب خمسة مواطنين صينيين متهمون بالاشتراك في هذه الجريمة، وذلك أثناء مداهمة الشرطة لأحد الأماكن التي يتم فيها تأجير الأرحام غير الشرعي.

قال كيو ثي، رئيس قسم مكافحة الاتجار بالبشر في قسم الشرطة التابع لينوم بنه، عاصمة كمبوديا، أن واحد من بين الخمس صينيين الذين تواجدوا في موقع الجريمة، يبدو أنه العقل المدبر لها.

وكما أفادت التحقيقات بأنه تم ضبط جوازات السفر الخاصة بهم إلى جانب وثائق أخرى، وسيتم ارسال الخمس افراد إلى المحكمة يوم الأحد المقبل ليتم توجيه التهم إليهم تحت قوانين كمبوديا الخاصة بمكافحة الاتجار في البشر.

ويقول كيو أن السيدات كانت تحملن أطفالا حاملين الجنسية الصينية، وأضاف أن كل سيدة وعدت بأن تحصل على 10 آلاف دولار مقابل هذه الخدمة.
تم استضافة الـ 33 سيدة في فيلا وهم في مراحل متفاوتة من الحمل، ليتم رعايتهم حتى الإنجاب.
انتقل ممارسو الاتجار في تأجير الأرحام إلى كمبوديا بعد أن تم حظر هذه الممارسات في بلاد عديدة كالهند ونيبال وتايلاند.
يواجه الكثير من الأفراد والأزواج الذين يأملون في الحصول على طفل، تكاليف باهظة وقوانين صارمة من أجل تحقيق امالهم في بلادهم، ما يجعلهم يتوجهون إلى إجراء عمليات تأجير الأرحام خارج بلادهم لتكون أقل تكلفة كما هو الحال في كمبوديا.

فيديو قد يعجبك: