إعلان

ما أشد حر هذا اليوم "39 درجة".. بماذا كان يدعو النبي في مثل هذه الأجواء؟

01:33 م الأربعاء 22 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمرو صالح:

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إن البلاد تشهد خلال الفترة الحالية، ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة على معظم أنحاء البلاد؛ إذ تصل درجات الحرارة إلى 40 درجة مئوية في بعض المناطق.

وتساءل البعض عن أفضل دعاء يمكن ترديده في الحر الشديد، وماذا كان يقول الرسول، عليه الصلاة والسلام، في مثل هذه الأمور؛ بهدف التقرب والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى.

ويستعرض "مصراوي"، خلال السطور الآتية، أفضل دعاء يمكن ترديده في الحر الشديد، وفقًا لما نشرته دار الإفتاء، عبر موقعها الإلكتروني.

قالت الدار، إنه روي عن أبي هريرة، رضي الله عنه، أنَّ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، قال: "إِذَا كَانَ يَوْمٌ حَارٌّ أَلْقَى اللَّهُ تَعَالَى سَمْعَهُ وَبَصَرَهُ إِلَى أَهْلِ السَّمَاءِ وَأَهْلِ الْأَرْضِ، فَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، مَا أَشَدَّ حَرَّ هَذَا الْيَوْمِ، اللَّهُمَّ أَجِرْنِي مِنْ حَرِّ جَهَنَّمَ، قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لِجَهَنَّمَ: إِنَّ عَبْدًا مِنْ عِبَادِي اسْتَجَارَنِي مِنْكِ، وَإِنِّي أُشْهِدُكِ أَنِّي قَدْ أَجَرْتُهُ"، رواه البيهقي في "الأسماء والصفات"، وذكره أيضًا مختصرًا في "الاعتقاد"، وابن السنّي وأبو نعيم في "عمل اليوم والليلة".

وأشارت الدار إلى أنه يستحب أن يقول المرء في الحر الشديد: "لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّه"، وأن يدعو الله تعالى بقوله: "اللهم أجرني من حَرِّ جهنم".

اقرأ أيضًا:

تعرف على أسعار الأضاحي 2024 بمنافذ وزارة الزراعة وعناوين الحجز بالمحافظات

هاشم ونعينع يحييان ذكرى وفاة عبد الحليم محمود شيخ الأزهر الأسبق بالشرقية

التشغيل خلال أيام.. "النقل" تنشر صور 5 محطات جديدة بالخط الثالث للمترو

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان