إعلان

مش أزمة عالمية ولا بسبب الحرب.. نائب التنسيقية يهاجم الحكومة بسبب أسعار الغذاء: نفد رصيدكم

03:02 م الإثنين 05 يونيو 2023

أسعار الغذاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

قال النائب عمرو عزت حجاج، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ: "نحن أمام حكومة منفصلة عن الواقع؛ وهي حكومة شعارات".

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، اليوم الإثنين، خلال مناقشة تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية عن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية 2023/2024.

وأكد حجاج أنه من المفترض أن تستشرف الخطة المستقبل القريب، إلا أننا أمام خطة اقتصادية تكرس لسياسات وأوضاع أثبتت فشلها، قائلاً: مشروع الخطة حدث ولا حرج عن كم الملاحظات والثغرات.

وقال عضو مجلس الشيوخ: منذ يوليو 2022 حتى مارس الماضي 2023، حدث انخفاض ملحوظ في أسعار الغذاء على المستوى العالمي، إلا أنه يقابله ارتفاع كبير في الأسعار على المستوى المحلي.

وأكد عضو المجلس أن هذا يتنافى مع ما تسوقه الحكومة بأن الأزمة الاقتصادية في مصر نتيجة الأزمة العالمية وتبعية الحرب الروسية- الأوكرانية، قائلاً: هذا يثبت فشل سياسات الحكومة، التي باتت تعمل على اقتصاد ريعي، مؤكداُ أن هذه الحكومة نفد رصيدها.

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ: كنت أتمنى أن تكون سهام الحديث في جوهر الأمور المعروضة داخل الخطة.

ووجه رئيس المجلس حديثه للنائب، قائلاً: أطلقت عبارات رنانة وأوصافاً كبيرة، تخيلت أنها في أجزاء معينة غير محققة داخل خطة التنمية.​

فيديو قد يعجبك: