إعلان

حدث في 8 ساعات| قرارات مهمة لـ"الأعلى للاستثمار".. ومفاجأة بشأن إعفاء الذهب من الجمارك

06:04 م الثلاثاء 16 مايو 2023

حدث في 8 ساعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

شهدت مصر، اليوم السبت، أحداثًا سياسية واجتماعية واقتصادية، أبرزها، ترؤس الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار في أول اجتماع له منذ تشكيله.

كما أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مشيرة إلى أنه يسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

ويرصد "مصراوي" أبرز الأحداث التي شهدتها مختلف أنحاء الجمهورية خلال الـ 8 ساعات الماضية على النحو التالي:

قرارات مهمة.. السيسي يترأس اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار

ترأس الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار في أول اجتماع له منذ تشكيله

وأصدر المجلس عدد من القرارات المهمة والتي تستهدف تحقيق نقلة نوعية في عملية جذب وتشجيع الاستثمار والقضاء على العقبات البيروقراطية.

لمزيد من التفاصيل من هنا

سكن لكل المصريين3.. قرار من وزارة الإسكان بشأن التظلمات

أعلنت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، مد فترة تلقى تظلمات حاجزي إعلان المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "سكن كل المصريين 3"، للمواطنين منخفضي ومتوسطي الدخل، غير المُنطبق عليهم الشروط، لاستيفاء المُستندات المطلوبة، وغير المُكتملة لتعديل موقفهم من غير منطبق إلى منطبق.

لمزيد من التفاصيل من هنا

ارتفاع الحرارة بكافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الساعات المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة الأنحاء، مشيرة إلى أنه أنه يسود اليوم الثلاثاء، طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية والغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية.

لمزيد من التفاصيل من هنا

مساعد وزير التموين يكشف مفاجأة بشأن قرار إعفاء الذهب من الجمارك

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين، مفاجأة تخص قرار إعفاء الذهب الوارد من الخارج مع المسافرين من الضريبة الجمركية والرسوم، عدا ضريبة القيمة المضافة.

وقال عشماوي في تصريحات لـ"مصراوي"، إن القرار يشمل أي شخص قادم من الخارج دون التقيد بجنسية معينة.

لمزيد من التفاصيل من هنا

لمخاطبة العالم بالأنشطة والقرارات.. الحكومة تطلق موقعها الإلكتروني باللغة الإنجليزية

دَشَّن مجلس الوزراء، النسخة الإنجليزية من الموقع الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء؛ ضمن دعم الإتاحة المعلوماتية لأنشطة الحكومة وإبراز مجهوداتها في شتى القطاعات أمام مختلف المجتمعات والدوائر السياسية والاقتصادية عالميًا.

لمزيد من التفاصيل من هنا

بعد بيان معهد الفلك.. موعد استطلاع هلال شهر ذو القعدة

تستطلع دار الإفتاء المصرية، بعد غروب شمس الجمعة المقبلة، هلال شهر ذو القعدة لعام 1444 هجرية، من خلال لجانها الشرعية والعربية المنتشرة بجميع أنحاء الجمهورية.

ومن المقرر أن تعلن دار الإفتاء المصرية، عن مدى تحقق رؤية الهلال من عدمه، يوم الجمعة المقبل الـ 19 من مايو لعام 2023، الـ 29 من شوال لعام 1444 هجرية بعد صلاة المغرب.

لمزيد من التفاصيل من هنا

الجريدة الرسمية تنشر قرارا جمهوريا بزيادة المعاشات اعتبارا من أول أبريل 2023

نشرت الجريدة الرسمية قرار رئيس الجمهورية رقم ١٨٧ لسنة ٢٠٢٣ بزيادة المعاشات اعتبارا من أول أبريل ٢٠٢٣.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قرر ضمن حزمة إجراءات حماية اجتماعية، زيادة المعاشات بنسبة 15% لجميع المستفيدين من المعاشات على مستوى الجمهورية.

لمزيد من التفاصيل من هنا

يُسلم للمقبلين على الزواج.. ما محتوى كتاب "دليل الأسرة لحياة مستقرة"؟

أصدرت دار الإفتاء المصرية كتاب "دليل الأسرة من أجل حياة مستقرة" بالتعاون مع وزارة العدل، والذي يتناول كل الموضوعات المتعلقة بالأسرة المصرية.

وأعلنت مصلحة الدمغة، أمس، تسلم المأذونين الشرعيين على مستوى الجمهورية، كتاب "دليل الأسرة من أجل حياة مستقرة"، لتسليمه للمقبلين على الزواج.

لمزيد من التفاصيل من هنا

فيديو قد يعجبك: