إعلان

انتهاك للقوانين والأعراف الدولية.. "عربية الشيوخ" تدين اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى

04:04 م الأربعاء 05 أبريل 2023

مجلس الشيوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- نشأت علي:

أدان النائب د.عفت السادات، وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس الشيوخ، ورئيس حزب السادات الديمقراطي، اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى الشريف، وما صاحب ذلك من اعتداءات على المصلين والمعتكفين، مشيرًا إلى أن ما حدث انتهاك للقوانين والأعراف الدولية.

ولفت السادات إلى أن ما يحدث يؤجج مشاعر العنف والغضب لدى جميع أبناء الشعب الفلسطيني والشعوب الإسلامية والعربية.

وحذر وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس الشيوخ من نتائج هذا التصعيد المتكرر في المسجد الأقصى، مشيرًا إلى أن ما يحدث تعدٍّ صارخ على حرية العبادة وتجاهل للقانون الدولي والإنساني وقرارات الشرعية الدولية.

وطالب السادات بالوقف الفوري لتلك الاعتداءات التي تروع المصلين خلال شهر رمضان الكريم، داعيًا المجتمع الدولي إلى أن يضطلع بمسؤولياته في وضع حد لتلك الاعتداءات.

وحذر النائب من أن التصعيد الخطير يقيد جهود التهدئة التي تنخرط فيها مصر مع الشركاء الإقليميين والدوليين.

ولفت السادات إلى أن الممارسات أحادية الجانب من قِبل قوات الاحتلال، وتصعيد اعتداءات واقتحامات المستوطنين؛ تقوض جهود السلام.

وأشاد وكيل لجنة الشؤون العربية بمجلس الشيوخ بإعلان الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الدائمين في وقت لاحق، موضحًا أن الاجتماع يستهدف اتخاذ موقف عربي موحد إزاء الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى في ظل التطورات التي يشهدها الأقصى جراء اقتحام شرطة الاحتلال الإسرائيلية للحرم القدسي الشريف والاعتداء عليه وعلى المصلين والمعتكفين داخله.

فيديو قد يعجبك: