إعلان

وزير الإنتاج الحربي يتابع مستجدات بعض بحوث الشركات التابعة -تفاصيل

12:45 م الإثنين 03 أبريل 2023

المهندس محمد صلاح الدين مصطفى وزير الدولة للإنتاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اجتمع المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، اليوم الإثنين، بعدد من المسؤولين بوزارة الإنتاج الحربي والهيئة القومية للإنتاج الحربي؛ للاطلاع على الموقف التنفيذي لعدد من البحوث التي يتم تنفيذها بعدد من الشركات التابعة، بديوان عام الوزارة.

وأوضح صلاح أنه يتم الحرص على إقرار العديد من البحوث التي تستهدف تطوير التكنولوجيات المستخدمة في الإنتاج؛ خصوصًا تلك المستخدمة بالمجال العسكري وتحديث المنتجات الحالية أو الخروج بمنتجات جديدة؛ للقيام بمهمة وزارة الإنتاج الحربي الأساسية لتلبية مطالب القوات المسلحة من الأسلحة والذخائر والمعدات بأعلى جودة وكفاءة.

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن عملية البحث والتطوير بالوزارة هي عملية مستمرة لا تتوقف عند مستوى معين؛ ففي كل مرحلة من مراحل عملية البحث والتطوير تظهر العديد من القضايا الفنية والمالية والإدارية التي يجب حلها وتنسيقها؛ وهو ما يستدعي المتابعة الدورية لعملية البحث والتطوير بالوزارة والكيانات التابعة لها.

وأشار الوزير إلى أن وزارة الإنتاج الحربي تعمل على التنسيق مع الجهات ذات الصلة بشأن ربط البحث العلمي بالصناعة والتوصل إلى مخرجات تتوافق مع احتياجات القطاعات الصناعية المختلفة؛ وعلى رأسها قطاع الصناعات العسكرية.

وأكد صلاح ضرورة الحرص على الاستفادة من الموارد الوطنية المتاحة لتغذية الصناعات؛ خصوصًا في ضوء ما يمر به العالم من تغيرات حالية والتي تستوجب الاعتماد على الإمكانات المحلية؛ لتقليل الفجوة الاستيرادية من خلال توفير خامات ومستلزمات إنتاج بديلة، بالإضافة إلى ابتكار معدات حديثة تتواكب ومتطلبات العصر، وهو ما تسعى الوزارة إلى تحقيقه من خلال الاستغلال الأمثل لكل الموارد البشرية والتكنولوجية المتاحة بالشركات والوحدات التابعة للمساهمة في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بالدولة.

وأكد الوزير أن مصر تشهد تطوراً ونقلةً نوعية في مجال الصناعات الدفاعية خلال السنوات الأخيرة، مضيفاً أن البحوث تعد أساس هذا التطور.

فيديو قد يعجبك: