إعلان

إنشاء حديقة باسم اللواء جمال محمد علي بجوار موقف الحي العاشر بمدينة نصر

03:47 م الثلاثاء 25 أبريل 2023

اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:


تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة حديقة اللواء أركان حرب جمال محمد علي والتي انتهت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة من إنشائها بجوار موقف الحي العاشر الجديد بميدان الواحة بحي شرق مدينة نصر.

وأشار محافظ القاهرة إلى أن الحديقة تبلغ مساحتها 5 أفدنة تأتي ضمن الجهود التي تبذلها محافظة القاهرة لزيادة الرقعة الخضراء بها وتحسين جودة الهواء، والحد من مخاطر الاحتباس الحراري والتغيرات المناخية، وهي أحد أهم الأولويات التي تركز عليها الدولة المصرية للتعامل مع قضية تغير المناخ والحفاظ على البيئة ورفع الوعي البيئي لدى جميع فئات المجتمع.

وأضاف محافظ القاهرة أن الحديقة يتوسطها التمثال الذي أقامته القوات المسلحة تكريمًا للواء مهندس جمال محمد على مدير المهندسين العسكريين أثناء حربي الاستنزاف وأكتوبر.

وأشار اللواء إيهاب الشرشابي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لنظافة وتجميل وإنارة القاهرة إلى أنه تم زراعة 202 نخلة مثمرة وعدد كبير من الأشجار صديقة البيئة.

كما تم إنشاء ممرات بين الأشجار لاستخدامها لهواة ممارسة رياضة المشي، مع إحاطة الحديقة بسور ديكوري لاستكمال الشكل الجمالي لها.

وتفقد محافظ القاهرة الأعمال التي تقوم بها الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة للارتقاء بالمظهر العام لمنطقة مقابر الوفاء والأمل بمدينة نصر وخلف الغابة الشجرية.

وتشمل الأعمال رفع التراكمات ومخلفات البناء والهدم والرتش الموجودة بالمنطقة لتحسين المظهر العام للمنطقة، ويشارك في الأعمال 3 بلدوزر و4 لودر و2 حفار بالإضافة إلى 15 سياره قلاب كبير لتسوية وتمهيد الأرض مع تجهيز الممرات للزراعة والتشجير.

وأكد محافظ القاهرة أن ملف النظافة يعد أحد أهم أولويات العمل داخل محافظة القاهرة لما له من أثر بيئي، وكذلك لأثره المباشر على صحة المواطنين، مؤكدًا أن كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل من أجل تحسين جودة حياة المواطنين.

وثمن محافظ القاهرة ما تقوم به هيئة نظافة وتجميل القاهرة من أجل استعادة المظهر الحضاري لشوارع وميادين العاصمة، وكذلك سعيها لتطبيق كافة الأساليب التكنولوجية الحديثة لتطوير ورفع كفاءة منظومة النظافة بها.

فيديو قد يعجبك: