إعلان

تأشيرة اضطرارية.. "علي سبعاوي": مبادرة جديدة لجذب السياح العراقيين لمصر في عيد الفطر

02:00 ص الخميس 20 أبريل 2023

سبعاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلنت وزارة السياحة والآثار، تقديم مصر، مجموعة من التيسيرات والتسهيلات الجديدة للحصول على التأشيرة السياحية لعدد من الجنسيات المختلفة، ومنها دولة العراق.

وقال الخبير السياحي علي سبعاوي، إنه يستعد لإطلاق مبادرة جديدة لجذب السياح العراقيين إلى مصر، وذلك بعد السماح للسائحين العراقيين بالحصول على تأشيرة دخول اضطرارية في المنافذ والمطارات المصرية، وزيارة شرم الشيخ والغردقة.

وأكد سبعاوي، في تصريح له، على أهمية استخدام الفنادق في مصر والوطن العربي، لتقنية إنترنت الأشياء في الفنادق والغرف لتزويد العملاء بجهاز يتصل بكل شيء من الأضواء إلى السخانات وتكييف الهواء، مما يسمح بالتحكم في كل شيء من مكان واحد، كما يجب على المطارات أيضا تثبيت حقائب الأمتعة بأجهزة استشعار تنبه الركاب عند مرورهم.

وأشار إلى أهمية تقنيات التعرف على الوجه، حيث تتضمن صناعة السفر والسياحة، التكنولوجيا نفسها التعرف على بصمات الأصابع، والتعرف على الوجه، ومسح شبكية العين والعديد من المعرّفات البيو مترية الأخرى وبدأت بالفعل بعض المطارات في استخدامها على نطاق واسع.

وتابع سبعاوي: يتم أيضاً استخدام هذه التكنولوجيا بالفعل في بعض الفنادق للسماح بالوصول إلى الغرف عن طريق بصمات الأصابع، أو للسماح بتسجيل الخروج شبه التلامسي.

وأشار إلى أنه يستعد لتجهيز عمل فني يدعم من خلاله السياحة في البلاد العربية، خصوصاً من بلده العراق إلى مصر.

جدير بالذكر، أن هيئة تنشيط السياحة التابعة لوزارة السياحة والآثار، ستطلق حملة ترويجية تستهدف السوق العربية، خلال عيد الفطر وحتى شهر أغسطس المقبل -(طول فترة الصيف)- عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والديجتال، كونها أرخص وموجهه أكثر، وتعطي فرصة أكبر، لقياس شريحة معينة على رؤية الإعلان من عدمه، حيث إن فصل الصيف هو ذروة السياحة في الدول العربية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان