إعلان

ليلة القدر.. أسعار عمرة رمضان في العشر الأواخر بالشهر الكريم

02:02 م الأحد 02 أبريل 2023

العمرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- يوسف عفيفي:

انطلقت رحلات العمرة لشهر رمضان الكريم، بالتزامن مع تسخير المملكة العربية السعودية، جميع الإمكانيات المتاحة لخدمة ضيوف الرحمن خلال هذا الشهر الكريم.

وطرحت شركات السياحة الدينية، أسعار عمرة رمضان خلال الأيام العشر الأخيرة وليلة القدر، حسب البرنامج وقرب السكن من الحرمين الشريفين ومدة الرحلة.

وجاءت الأسعار وفقا لشركات السياحة على النحو التالي:

الأسعار

- سعر 47000 جنيه خلال العشر الأخيرة من شهر رمضان.

- سعر 51500 جنيه (غرفة رباعي) والسفر على مصر للطيران.

- سعر 59000 جنيه (غرفة ثلاثي) والسفر على مصر للطيران.

- سعر 72000 جنيه (غرفة ثنائي) والسفر على مصر للطيران.

- تاريخ السفر يوم 15 و 20 رمضان 1444 هجرية.

الأوراق المطلوبة

- أصل جواز سفر صالح لمدة 6 أشهر من بداية تاريخ الرحلة.

- عدد 2 صورة شخصية خلفية بيضاء والسيدات بالحجاب.

- شهادة صحية من مكتب صحة حكومي بها صورة مختومة ويرفق بها أصل إيصال السداد للكبار.

- شهادة صحية حديثة بخلو المعتمر من أي أمراض معدية

500 ريال للمعتمر

يحتاج المعتمر خلال رحلة العمرة، إلى نقود بعملة "الريال السعودي" ويحصل عليها من خلال البنوك في مصر التي تمنح المعتمر الريال نظير تقديم ما يثبت سفره لأداء العمرة داخل الأراضي المقدسة.

وتوفر البنوك الريال السعودي للعملاء بحد أقصى يبدأ من 500 ريال إلى 5 آلاف ريال سعودي حسب سياسة كل بنك، بعد تقديم مجموعة من الأوراق تتمثل في (تذكرة الطيران - تأشيرة السفر- جواز السفر).

ويمكن للعميل أو المعتمر، بعد شراء مبلغ غير كافي لاحتياجاته من الريال أو الدولار من البنك التوجه لأي شركة صرافة لشراء عملة ريال أو دولار بهدف السفر.

باركود العمرة

- يتراح رسوم الباركود بسعر يبدأ من 3200 وحتى 5 آلاف جنيه.

- يعد "الباركود" شرطا أساسيا للسفر لأداء مناسك العمرة.

- يستخرج الباركود عن طريق شركات السياحة المعتمدة على بوابة العمرة.

وعلى المستوى السعودي، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، أن قاصدي بيت الله الحرام من المعتمرين والزوار وضيوف الرحمن بلغ منذ بدء شهر رمضان المبارك وحتى السبت 1 أبريل، 9 ملايين و357 ألفا و853 مصلِ ومعتمر.

وأصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، قرارًا يخص المعتمرين وزائري المشاعر المقدسة في شهر رمضان، بأنه يحق لكل شخص أداء العمرة في شهر رمضان المبارك مرة واحدة فقط ولا يسمح بتكرارها، لإعطاء الفرصة للجميع لأداء العمرة.

جدير بالذكر، أن رحلات العمرة لهذا الموسم، اتسمت بالتنظيم الدقيق بعد إطلاق بوابة العمرة الإلكترونية لراغبي العمرة من خلال الشركات السياحية، وأصبح لكل معتمر كود خاص يؤكد حصوله على برنامج سياحي منظم يشمل حجز أماكن إقامة وعمل المناسك والانتقالات بدونه لا يسمح له بالسفر.

فيديو قد يعجبك: