إعلان

12 لانش إسعاف وطوارئ.. ننشر خطة الصحة للتأمين الطبي لعيد الفطر

10:59 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

الإسعاف النهري أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد جمعة:

كشفت وزارة الصحة والسكان، عن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الفطر المبارك.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه جرى وضع خطة لتمركزات سيارات الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وفي الأماكن العامة، وبجوار الكنائس، ودور العبادة، حيث تشمل الخطة انتشار 3339 بالإضافة إلى 12 لانش إسعاف نهرى، و12 اسكوتر إسعافى كهربائي.

وأوضح في بيان، أنه يتم متابعة توافر الفرق الطبية المدربة بجميع الأقسام خاصة الطوارىء والحروق، والسموم، وتابع مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم.

وأشار إلى متابعة مخزون اللقاحات والأمصال بجميع المحافظات، خاصة أمصال لدغات العقرب والثعبان، والكلب، بالإضافة إلى مصل "البتيوليزم" الخاص بحالات التسمم الغذائى.

كما يتم تكثيف المرور الدوري على المنشآت الطبية خلال فترة الاحتفال بالأعياد، ومتابعة توافر كافة الخدمات الطبية للمرضى، وكذلك التزام الفرق الطبية بنوبتجيات وجداول العمل خلال تلك الفترة، ورفع تقارير دورية للاطلاع عليها من قبل قيادات الوزارة ومديرى مديريات الشئون الصحة وفريق الرقابة والمتابعة المركزى بالوزارة.

وأكد "عبدالغفار" تكثيف حملات التفتيش التي شنتها الإدارة العامة للرقابة على الأغذية بالمنشآت الغذائية فى جميع محافظات الجمهورية، واتخاذ كافة الإجراءات للتأكد من مطابقة الأغذية للمواصفات القياسية، وصلاحيتها للاستهلاك الآدمى، حرصًا على سلامة المواطنين، بالإضافة إلى الالتزام بالاشتراطات الخاصة بنقل اللحوم وكافة السلع الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

كما يتم التنسيق بين كافة أقسام الطوارئ بجميع المستشفيات الحكومية والخاصة ومنظومة التأمين الصحى والعلاج على نفقة الدولة، لإحالة الحالات التى يتم استقبالها وتحتاج لاستكمال العلاج بعد مرور 48 ساعة على تواجدها فى أقسام الطوارئ بالمجان.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان