إعلان

بدء التشغيل التجريبي.. وزير النقل يكشف هدية السيسي لأهالي أسوان بمناسبة عيد الفطر

12:43 م الثلاثاء 18 أبريل 2023

الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد نصار:

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، بدء التشغيل التجريبي لكباري السيل والمضيق بمحافظة أسوان أمام حركة المرور بعد انتهاء شركة النيل العامة للإنشاء والطرق إحدى شركات وزارة النقل من تنفيذهما وفقا لقياسات الجودة العالمية.

وأشار الوزير إلى أن الانتهاء من تنفيذ هذين المشروعين وتشغيلهما تجريبيا يدخل في إطار تنفيذ المرحلة الأولى لخطة وزارة النقل لإلغاء مزلقانات السكة الحديد وإنشاء 33 كوبريا أعلى المزلقانات والتي تمثل المزلقانات الأكثر خطورة على حياة المواطنين والتي تتسبب في اختناقات مرورية حادة مضيفا أن هذين المشروعين هما هدية فخامة الرئيس لأهالي أسوان بمناسبة عيد الفطر المبارك.

ولفت إلى أن الرئيس وجه بضرورة التشغيل التجريبي للكوبريين قبل العيد لخدمة أهالي أسوان وتسهيل تنقلاتهم المختلفة.

وأوضح الوزير أن كوبري السيل أعلى مزلقان السيل بمحافظة أسوان يبلغ طوله 560 مترا بعرض 19.2 متر بعدد 2 حارة مرورية في كل اتجاه بالإضافة إلى إقامة طرق خدمة سطحية يمين ويسار الكوبري بإجمالي أطوال 2 كم بعرض 7.5 متر لتسهيل حركة تنقل المواطنين.

وأكد وزير النقل أن الكوبري سيساهم في تيسير حركة المرور شرق وغرب السكة الحديد عند تقاطع الطريق الزراعي الشرقي (أسوان/ السد العالي) مع خط السكة الحديد وربط منطقة كيما والصداقة الجديدة خاصة بعد أن عانى أهل أسوان منذ سنوات من اختناق حركة المرور عند مزلقان السيل بالإضافة إلى وقوع عدد من حوادث السيارات والأفراد.

وفيما يتعلق بكوبري أعلى مزلقان المضيق بقرية الكاجوج بمحافظة أسوان، أشار الوزير إلى أن طول الكوبري يبلغ 650 مترا بعرض 19.2 متر بعدد 2 حارة مرورية في كل اتجاه بالإضافة إلى أنه تم إنشاء طرق سطحية يمين ويسار الكوبري بطول 3.5 كم بعرض 7.5 متر، حيث سيساهم الكوبري في فك الاختناقات المرورية التي كانت تحدث عند غلق المزلقان بالإضافة إلى تجنب وقوع الحوادث.

فيديو قد يعجبك: