إعلان

قبل عيد الفطر المبارك.. تعرف على المطارات المصرية الأكثر إقبالا من السياح

01:33 ص الثلاثاء 18 أبريل 2023

عيد الفطر المبارك أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عبيد:

تبدأ خلال ساعات إجازة عيد الفطر المبارك، ويرغب الكثير من الأسر المصرية في قضاء الإجازة داخل المنتجعات في المدن السياحة المصرية ومشاهدة برامج الترفيه والاستمتاع بالاسترخاء على الشواطئ.

ويستعرض "مصراوي" أعداد السياح داخل المطارات المصرية خلال الشهر الماضي.

سجل مطار الغردقة الدولي أرقام تشغيل هي الأعلى خلال الشهر الماضي متفوقًا على كل المطارات الداخلية الدولية، واستقبل نحو 580 ألف راكب على مدار الشهر ، وصلوا على متن 3.5 ألف طائرة.

وجاء بعده مباشرة في المرتبة الثانية مطار شرم الشيخ الدولي، والذي استقبل 355 ألف راكب، وصلوا على متن 2.22 ألف طائرة من مختلف دول العالم.

واحتل مطار برج العرب الدولي المرتبة الثالثة لأعلى المطارات المصرية تشغيلًا للحركة الجوية خلال شهر مارس، واستقبل 124.5 ألف راكب، بإجمالي حركة طائرات تصل إلى 1.03 ألف طائرة من مختلف دول العالم.

ويأتي مطار الأقصر الدولي في المركز الرابع، وسجل وصول 45.1 ألف راكب على متن 449 طائرة وصلت المطار من مختلف دول العالم، حيث تتمتع المدينة العريقة بالسياحة الأثرية.

وسجل مطار سوهاج الدولي وصول 55 ألف راكب بإجمالي 389 طائرة، وبذلك يكون تواجد في المركز الخامس من حيث أعداد الركاب، ويستخدم المطار ركاب أكثر من السياح وتأتي أغلب رحلاته من الدول العربية.

واحتل مطار أسيوط المركز السادس بإجمالي 30 ألف راكباً وصلوا على 217 طائرة خلال الشهر وأغلبها من العاملين في الدول العربية والمعتمرين.

وأثبت الوافد الجديد مطار سفنكس الدولي نفسه وسط المطارات الداخلية، محتلا المركز السابع، وهو أحدث المطارات المصرية ضمن الحركة التشغيل، حيث استقبل 8.4 ألف راكب، بإجمالي 105 طائرات.

واحتل مطار أسوان الدولي المركز الأخير، واستقبل خلال الشهر 2.5 ألف راكبا بإجمالي 32 طائرة وأغلبها سياحة أثرية.

فيديو قد يعجبك: