إعلان

بروتوكول تعاون بين مؤسسة حياة كريمة وجمعية الأورمان للتمكين الاقتصادي للمستحقين

03:29 م الإثنين 17 أبريل 2023

بروتوكول تعاون بين مؤسسة ''حياة كريمة'' وجمعية الأ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

وقعت مؤسسة "حياة كريمة" وجمعية الأورمان بروتوكول تعاون، بهدف التمكين الاقتصادي لـ 2000 مستحق في جميع المحافظات بتكلفة 60 مليون جنيه، من خلال مشاريع إنتاجية لتمكين الحالات غير القادرة اقتصاديًا والمستحقة للدعم، وذلك في إطار انطلاقة المؤسسة في ملف التمكين الاقتصادي، والذي يأتي كأول خطوة في إطلاق مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي "600 ألف باب رزق" للتمكين الاقتصادي.

يأتي ذلك في إطار توحيد جهود مؤسسات التحالف الوطني تحت هدف واحد وهو تنمية المجتمع المصري وتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة، وتنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي في يناير 2023، بضرورة مد جسور التعاون مع منظمات المجتمع المدني لتقديم الدعم اللازم للفئات الأولى بالرعاية.

وقع البروتوكول المهندس حسام القباني رئيس مجلس إدارة جمعية دار الأورمان، والأستاذة عهود وافي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، وبحضور مؤسسات التحالف الوطني.

يهدف بروتوكول التعاون تنسيق الجهود المبذولة والمساعدة في تمكين الأسر من الحصول على كافة الخدمات الأساسية وتعظيم قدرتها في أعمال منتجة تساهم في تحقيق حياة كريمة لأسرهم وتوفير فرص عمل للحالات المستفيدة وإخراجها من دائرة الاحتياج إلى الاكتفاء والإنتاج.

وتعد مبادرة 600 ألف باب رزق نموذج جديد لتحويل الفئات المستحقة للرعاية من مستهلكين إلى منتجين قادرين على تلبية احتياجاتهم المعيشية وتوفير سلعهم الأساسية عن طريق اتاحة فرص العمل لهم ويأتي ذلك في إطار توحيد جهود مؤسسات التحالف الوطني تحت هدف واحد وهو تنمية المجتمع المصري وتحقيق أولويات عملية التنمية الشاملة.

فيديو قد يعجبك: