إعلان

"الكهرباء" تحتفل بانتهاء البرنامج التدريبي لـ20 متدربًا من هيئة كهرباء الريف بتنزانيا

12:57 م الأحد 16 أبريل 2023

البرنامج التدريبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد صلاح:

احتفلت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، بانتهاء البرنامج التدريبي لـ20 متدربًا من هيئة كهرباء الريف بدولة تنزانيا؛ تحت عنوان "تخطيط وتصميم شبكات التوزيع وإدارة العقود والمشروعات"بحضور عدد من قيادات القطاع.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس السيسي نحو تدعيم أواصر التعاون مع كل الدول الإفريقية، حيث يُولي قطاع الكهرباء والطاقة أهمية خاصة ببناء وإعداد الكوادر البشرية بالدول الإفريقية.

وتعد هذه الدفعة هي المجموعة الأولى ضمن البرامج التدريبية التي تم إعدادها في إطار التعاون بين الطرفين لبناء القدرات، والذي سيستمر خلال الأشهر المقبلة لاستكمال تدريب باقي المجموعات.

وأعرب المتدربون عن تقديرهم وعرفانهم لمصر شعباً وقيادة والدور المتميز والجهود التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المصري لأشقائه من الدول الإفريقية، كما حرصوا على تقديم الشكر والإشادة بحفاوة الاستقبال وجودة المحتوى التدريبي وكفاءة المدربين المصريين وما شاهدوه من تطور غير مسبوق، وانبهارهم بالأماكن الأثرية وشعورهم بالطمأنينة في بلدهم الثاني مصر، مؤكدين أنهم سيعملون على نقل الخبرة التي اكتسبوها من مصر خلال تلك الفترة إلى بلادهم.

ونجح قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة المصري في إعداد وتنفيذ برامج تدريبية لعدد 8738 متدربًا من إفريقيا، ويستمر القطاع في نقل الخبرات التي يمتلكها للأشقاء الأفارقة، وتقديم الدعم الفني ومساعدة هذه الدول في إعداد خططها الوطنية؛ خصوصًا في مجالات الكهرباء للوفاء بأهداف التنمية.

فيديو قد يعجبك: