إعلان

التضامن تطلق حملة "ضمة مش فصلة" لمواجهة التمييز ضد أطفال الدفاع الاجتماعي

05:10 م الثلاثاء 11 أبريل 2023

نفين القباج وزير التضامن الإجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

أطلقت وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وبدعم من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي حملة إعلامية تحت عنوان "ضَمّة مش فَصْلة" لرفع الوعي حول التمييز الذي يواجهه الأطفال والشباب بعد الخروج من مؤسسات الدفاع الاجتماعي.

وبحسب بيان من الوزارة اليوم الثلاثاء، يشمل المشروع إعادة دمج الأطفال في المجتمع وتنفيذ تدخلات الرعاية اللاحقة، التي توضع بمشاركة الأطفال، وتشمل من جهة الدعم النفسي والاجتماعي وبناء المهارات الحياتية والقدرات ومن جهة أخرى توفير المسكن وعمل مشروعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل.

وتأتي الحملة في إطار برنامج "النهج التصالحي إزاء عدالة الأطفال" والذي يهدف إلى تأهيل الشبان والشبات من خلال تقديم بناء قدرات العاملين بالمؤسسات وتعليم الأبناء المهارات الحياتية، وذلك من خلال برامج تنموية وتأهيلية وفنية متنوعة وتقديم الدعم القانوني من استخراج أوراق ثبوتية وطلبات إنهاء إيداع بالإضافة إلى توفير الرعاية الطبية والنفسية وتنفيذ برامج تعليمية.

وسيتم نشر الحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي (بالأخص فيسبوك) الخاصة بوزارة التضامن الاجتماعي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، بحسب البيان.

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي إن الحملة تسلط الضوء على الحاجة إلى وقف الوصمة التي يواجهها الشباب بعد خروجهم من مؤسسات الدفاع الاجتماعي وأنهم في حقيقة الأمر أطفال نقابلهم في حياتنا اليومية.

وأضافت القباج، أن للمجتمع ككل (الجهات المعنية - الأسر - الأصدقاء - الجيران - أصحاب الأعمال الذين يمكنهم توظيفهم) دور في دعم هؤلاء الأطفال ومساندتهم في بداية حياتهم، حتى لو أخطأوا، حتى لا ينتهي بهم الأمر على هامش الحياة أو يعودوا إلى ارتكاب الأخطاء.

فيديو قد يعجبك: