إعلان

وزيرة التضامن تشهد افتتاح أعمال المرحلة الأولى من مستشفى بهية الجديدة بالشيخ زايد

09:29 م الجمعة 31 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد شاكر:

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي افتتاح أعمال المرحلة الأولى لمستشفى بهية الجديدة بالشيخ زايد التابع لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي، بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، والسفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السابقة، والدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وهند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة، ولفيف من الشخصيات العامة.

وتفقدت القباج والحضور أعمال المرحلة الأولى من المستشفي وأطلعت على الأجهزة المطورة بداخله والخدمات التي يقدمها والعيادات الخاصة بالكشف المبكر والجراحة وتلقي العلاج.

ويقام المستشفى الجديد على مسطح أرض يبلغ 6000م2 تم تخصيصها لمؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي بقرار من مجلس الوزراء، حيث يتكون المستشفى من 3 بدروم وأرضي و4 أدوار متكررة بإجمالي 8 أدوار وبمسطح إجمالي 35 ألف م2، وتم وضع حجر الأساس فى نوفمبر 2020م، وتم الانتهاء من أعمال الأساسات والهيكل الخرساني بالكامل في 500 يوم.

كما تم الانتهاء من جميع أعمال المباني وتشطيب الواجهات، وكذلك تشطيب المرحلة الأولى في 500 يوم، وتتكون المرحلة الأولى من وحدتي للكشف المبكر بإجمالي 10 أجهزة سونار وجهازين ماموجرام، فضلا عن عيادات الكشف والجراحة وعيادات العلاج الكيماوي، وكذلك قسم الدعم النفسي وأنشطة المحاربات، والغرف الإدارية اللازمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان