إعلان

600 ألف دولار تبرعات لـ57357 وجذب استثمارات.. نتائج زيارة وزيرة الهجرة إلى أمريكا -صور

09:15 م السبت 25 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إسلام لطفي:

اعتمدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على مساعدة المصريين بالخارج بشتى الطرق، بالإضافة إلى جولاتها الخارجية التي كانت ثالثتها زيارة الولايات المتحدة الأمريكية، للقاء الجالية المصرية في لوس أنجلوس بمشاركة ٢٥٠ شخصية مصرية بارزة.

واستهلت الوزيرة زيارتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالمشاركة في فعالية "الشبكة المصرية للسرطان ECN" لإطلاق حملة تبرعات بهدف دعم مستشفى 57357 لسرطان الأطفال، وأشادت بما تم استعراضه عن التجربة المصرية الرائدة لمستشفى سرطان الأطفال 57357، والتي جذبت تبرعات خلال الفعالية بلغت نحو 600 ألف دولار.

والتقت الوزيرة فرح خان عمدة مدينة إيرفين الأمريكية، لبحث تعزيز التعاون مع المدينة التي تضم عددًا كبيرًا من الجالية المصرية، وكذا بحث تدشين توأمة مع المدن المصرية، بحضور السفير أحمد شاهين، القنصل العام لمصر في لوس أنجلوس.

وتناول اللقاء مناقشة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، حيث إنه مجال اهتمام وتخصص عمدة إيرفين، كما تم الاتفاق على أهمية مواصلة التعاون بين الجانبين المصري والأمريكي في هذا المجال، آخذين في الاعتبار حاجة الدولتين إلى التعاون في هذا المجال الذي يمثل مستقبل العالم في ظل القدرات الخاصة بكل منهما في هذا الشأن، سواء في حقول بنبان بمصر، وتطور تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة بالولايات المتحدة الأمريكية وتحول الكثير من المدن الأمريكية لاستخدام الكهرباء في الأجهزة بدلًا من الغاز حفاظًا على البيئة.

ودعت الوزيرة رجال الأعمال بمدينة إيرفين الأمريكية بالاستثمار في مصر في مشروعات الطاقة النظيفة والمتجددة، سواء أكانوا من المصريين بالخارج أو من غير المصريين، فضلًا عن تبادل الخبرات بين رجال الأعمال المصريين ونظرائهم لإنشاء شراكات في مختلف القطاعات.

والتقت وزيرة الهجرة ٣٥٠ من رموز الجالية المصرية في كاليفورنيا، ضمن فعاليات زيارتها الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، حيث أكدت حرصها على التواصل مع كل المصريين بالخارج، بمختلف دول العالم؛ لمعرفة طلباتهم واحتياجاتهم والرد على كل استفساراتهم، وعرض وشرح التيسيرات والمحفزات المقدمة لهم.

وزارت جندي مقر إبراشية الأقباط الأرثوذكس في لوس أنجلوس التي تأسست عام 1995، للقاء الأنبا سرابيون مطران لوس أنجلوس وجنوب كاليفورنيا وهاواي.

ولبت الوزيرة دعوة اتحاد المصريين بالولايات المتحدة، للتعرف على أعضائه والنظر في آليات عمله، إذ أكدت أن الجالية المصرية في الساحل الغربي تعد واحدة من أهم الجاليات المصرية بالخارج، حيث تتميز بالتنوع بين أعضائها، من أطباء ورجال أعمال ومستثمرين ومهندسين وغيرهم من المجالات الحيوية والمهمة، والتي انعكست على تشكيل عضوية الاتحاد، وأصبح بالفعل لدينا قامات مهمة ومؤثرة داخل المجتمع الأمريكي.

والتقت السفيرة سها جندي أكثر من 25 من أبرز المستثمرين المصريين المقيمين في ولايات الغرب الأمريكي، والذين برعوا في مجالات متنوعة؛ من بينها التكنولوجيا والصناعات الخضراء، والصناعات التعدينية وإدارة الثروات، وتكنولوجيا تحلية المياه، ورفع الكفاءات التدريبية، وتكنولوجيا المعلومات، والبترول والغاز الطبيعي، والطاقة الجديدة والمتجددة، وغيرها من المجالات، والصناعات الدوائية والطبية، وتحديث البنية التحتية وشبكات الاتصالات، وغيرها من المجالات، مشيدة باعتبارهم من أبرز الأسماء عالميًّا في مجالاتهم.

والتقت الوزيرة نخبة من أبناء الجالية الأرمينية في كاليفورنيا من المستثمرين من ذوي الأصول المصرية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "إحياء الجذور".

واستعرضت السفيرة سها جندي مدى تطور مصر في مجال الطاقة بأنواعها مثل تقوية شبكات الكهرباء، وإنشاء العديد من محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والاستثمارات في الطاقة المتجددة واستضافة مصر لقمة المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ كأول مدينة خضراء في مصر، ودخول مصر في صناعات الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر وإقامة نظام كامل لإزالة الكربون.

وتابعت وزيرة الهجرة: "نحن نتطلع إلى قدومكم لمصر وإقامة استثمارات فيها، ونحن مستعدون لتوفير كل وسائل الاتصال بينكم وبين الجهات المعنية في الدولة المصرية لفتح الطريق أمامكم".

فيديو قد يعجبك: