إعلان

السيسي عن فيديوهات شاهدها على يوتيوب.. معرفش مين اللي عمل كده أومال إحنا بنعمل إيه؟

04:17 م الأربعاء 15 مارس 2023

الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب- محمد عبدالناصر:

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه مجمع الأسمدة الأزوتية بالعين السخنة، اليوم الأربعاء، الحكومة بعمل تغطية إعلامية حقيقة لكل المشروعات التي يتم تنفيذها، قائلا: "ده مش فضل على الناس ده شغلنا، ومن حق الناس إنها تشوف الانجاز وتتعايش معاه".

وقال الرئيس: من حق الناس تشوف اللي بيتعمل، لأنه أرقام مالية هائلة بفضل الله، ثم جهد الناس.. احنا عايزين نوري الكلام ده للناس كلها في مصر؛ عشان الناس تعرف إن فيه جهد كبير جدًّا عشان نقلل فجوة الغذاء، لكن يظل النمو السكاني تحديًا كبيرًا.

ودعا الرئيس السيسي الإعلام إلى تسليط الضوء على المشروعات التنموية الضخمة الجديدة وبالأخص مشروعات الزراعة الجديدة.

وتابع الرئيس: "لقيت في ناس متطوعة على موقع يوتيوب بينزلوا فديوهات عن تطوير المشروعات طبعا جهد مشكور.. طب إحنا بنعمل إيه وبتكلم لينا وللإعلام كله".

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية توسيع الرقعة الزراعية في مصر، وقال إن التوسع الأفقي بإضافة 5ر3 مليون فدان في مناطق الدلتا وتوشكى ووسط سيناء يساوي حوالي ثلث مساحة الأراضي الزراعية القديمة الموجودة في مصر مما يساهم في "التنمية الزراعية" وهو ما استلزم بذل جهودا ووقتا وتكلفة كبيرة .

وأضاف الرئيس السيسي - في مداخلة اليوم الأربعاء، تعقيبا على كلمة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ،خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية في العين السخنة-"إننا نتحدث عن مشروع ليس بسيطا ومتطلباته من المياه والأسمدة ضخمة جدا بخلاف تجهيزه كمشروع" ، مشيرا إلى أن التوسع الأفقي في الزراعة يحتاج لكميات كبيرة من المياه.

وبالنسبة لمشروعي سيناء والدلتا، قال إننا نتحدث عن معالجة مياه الصرف الزراعي من خلال محطات عملاقة، الأمر الذي يحتاج إلى أموال طائلة،مضيفا " إننا عندما افتتحنا مجمع الأسمدة في مايو الماضي، حيث تساءل البعض لماذا نقوم بتصدير الفوسفات الخام والآن مع افتتاحات اليوم أصبحنا نصّنع الأسمدة الأزوتية ولكن الأمر كان يحتاج أولا إلى توفير الغاز الطبيعي اللازم لتصنيع الأسمدة الأزوتية.

فيديو قد يعجبك: