إعلان

وزير الزراعة: الغذاء سلاح الدول المنتجة والمصدرة له تضغط به لأهداف سياسية

12:04 م الأربعاء 15 مارس 2023

السيد القصير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد عبدالناصر:

قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن الدولة تمكنت من توفير الغذاء الصحي والآمن والمستدام للمواطنين بفضل النهضة الزراعية والرؤية الثاقبة للقيادة السياسية في التوجيه بتنفيذ مشروعات وإجراءات استباقية.

وأضاف القصير، خلال افتتاح مجمع مصانع الأسمدة الأزوتية بمجمع النصر للكيماويات الوسيطة بمدينة العين السخنة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، أن الغذاء أصبح سلاحًا في يد الدول المنتجة والمصدرة له تضغط به على الدول المستوردة لتحقيق أهداف سياسية، ما ولَّد الحاجة الماسة إلى مضاعفة الجهود المبذولة لتحقيق الأمن الغذائي عبر تعزيز القدرة على الإنتاج الزراعي وتحسين قدرات التخزين والتوزيع والاستدامة.

وأشار وزير الزراعة إلى أنه تم الاتجاه للتوسع في الأصناف التي تتكيف مع التغيرات المناخية، وهو ما جعل الأصناف والهجن المصرية في أعلى مراتب الإنتاجية العالمية؛ وبخاصة من المحاصيل الاستراتيجية بالنسبة إلى وحدة المساحة.

وتابع القصير: مصر حققت هذا النجاح في وقت عانت فيه الكثير من الدول ذات الاقتصادات الكبيرة أزمات وارتباك في مجال تحقيق الأمن الغذائي لشعوبها، وبعض الدول قيودًا على استهلاك وتداول السلع الغذائية.

وأكد الوزير أن التوسع الرأسي الذي استهدف زيادة الإنتاجية ورفع كفاءة الإنتاج من وحدة المساحة من خلال استنباط أصناف وهجن متميزة ذات إنتاجية عالية ومبكرة النضج وقليلة الاحتياج المائي وتطوير الممارسات الزراعية والاعتماد على الخريطة الصنفية للمحاصيل الاستراتيجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان